“دبي الطبية” تقدم ترخيص طبيب التجميل العام

الإمارات

 

أعلن القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية عن تقديمه ترخيص مسمى طبيب التجميل العام وذلك للمرة الأولى بهدف تعزيز سلامة المرضى وتنظيم عمل الأطباء الممارسين الراغبين بتقديم خدمات التجميل والارتقاء بخدمات الرعاية الصحية التخصصية في مدينة دبي الطبية .
وتنص اللائحة الجديدة على إمكانية تقدم الأطباء العامين لترخيص مهنة طبيب التجميل العام عن الإجراءات الطبية التجميلية التي لا تتطلب عمل جراحي بشرط الحصول على التدريب من المراكز والمعاهد المعتمدة واستيفاء شروط الخبرات اللازمة.
وتشمل الإجراءات التي يسمح بها القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية العلاجات غير الجراحية ومنها العلاج بالليزر والحقن التجميلية مثل “البوتوكس” والحشوات الجلدية والتقشير الكيميائي ونحت الجسم وعلاجات تجديد البشرة والندوب وغيرها حيث كانت هذه العلاجات في السابق تقدم حصرا من قبل جراحي التجميل وأطباء الجلد والأطباء العامين تحت إشرافهم.
وقال الدكتور رمضان البلوشي رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية يندرج المسمى الجديد ضمن قائمة التخصصات التي تستحدثها الذراع التنظيمية لسلطة مدينة دبي الطبية والتي تفسح المجال للأطباء العامين الراغبين بتقديم خدمات تجميلية متخصصة في المنطقة الحرة لممارسة هذا النوع من الخدمات ما من شأنه تقديم خدمات طبية غير جراحية ومتنوعة كانت في السابق حكراً على الأطباء التجميليين وأطباء الجلد مع الأخذ بعين الاعتبار سلامة المرضى بالدرجة الأولى وفقاً للضوابط المحددة لدينا.
وللحصول على المسمى الجديد يتيح القطاع التنظيمي للطبيب المتقدم خيارين هما أن يكون حاصلا على ترخيص طبيب عام من مدينة دبي الطبية وشهادة معتمدة تثبت إتمام الطبيب برنامجا تدريبيا في مجال الطب التجميلي بالإضافة إلى اجتيازه الامتحان الخاص بالترخيص و إتمامه ثلاث سنوات خبرة تحت إشراف طبيب التجميل أو الجلد وإنهائه أكثر من 200 حالة علاجية أو أن يكون طبيبا من خارج مدينة دبي الطبية حاصلا على درجة علمية في الطب لمدة خمس سنوات متواصلة كحد أدنى إلى جانب إنهائه سنة الامتياز ومن ثم حصوله على شهادة تدريب تثبت إتمامه لبرنامج تدريبي معتمد في مجال الطب التجميلي وبما يتوافق مع شروط الترخيص الخاصة بالطب التجميلي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.