في إطار اتفاقية التعاون والشراكة بين الإمارات وأوزبكستان

وفد أوزبكي يطلع على تجربة الحكومة الاتحادية في تنمية رأس المال البشري

الإمارات

 

دبي: الوطن

أطلعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وفداً حكومياً رسمياً من جمهورية أوزبكستان، ممثلاً عن عدة جهات حكومية، زار الهيئة، مؤخراً، على أفضل التجارب والممارسات العالمية التي تتبناها دولة الإمارات العربية المتحدة وتطبقها في مجال تطوير العمل الحكومي، وتنمية وتمكين رأس مالها البشري.
وكان في استقبال الوفد الزائر سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة، وسعادة عائشة خليفة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية، وسعادة ليلى عبيد السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية، وسعادة إبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، وعدد من مدراء القطاعات والإدارات في الهيئة، وممثلين عن مكتب رئاسة مجلس الوزراء.
وفي هذا السياق أكدت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية أن تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال إدارة وتنمية وتطوير رأس مالها البشري باتت مثار اهتمام العديد من دول العالم، ومحل إعجاب وتقدير العديد من الحكومات والمؤسسات وبيوت الخبرة العالمية في مجال الموارد البشرية، التي تقصد الهيئة وتزورها باستمرار؛ للاطلاع عن كثب على هذه التجربة الثرية والمميزة بكل المقاييس.
ورحبت سعادتها بوفد جمهورية أوزبكستان، الذي تعرف على أبرز مبادرات الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ومشروعاتها الاستراتيجية على مستوى الحكومة الاتحادية، والتي ترمي من خلالها إلى تعزيز الكفاءة الحكومية للوزارات والجهات الاتحادية، وتمكين كوادرها البشرية، وتطوير قدراتها، وخلق بيئة عمل إيجابية ومحفزة للموظفين، وجاذبة لأصحاب المواهب والكفاءات والمهارات.
وتعرف الوفد خلال الزيارة على أفضل ممارسات الموارد البشرية، المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، من أنظمة وسياسات وتشريعات، ومبادرات تعزز الإنتاجية، كما اطلع على استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية للأعوام 2017 -2021.
واستمع الوفد الزائر لشرح حول أبرز أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية المنضوية تحت مظلة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية “بياناتي”، ومنها: (نظام التوظيف الإلكتروني، ونظام الموارد البشرية الأساسي، ونظام تقييم وتوصيف الوظائف الإلكتروني، ونظام التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة في الحكومة الاتحادية، ونظامي الحضور والانصراف والتقارير الإحصائية الذكية، وبنك البرامج التدريبية، وبنك الأهداف الذكية).
واطلع الوفد الأوزبكي على ممكنات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، ونظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير الخاصين بموظفي الحكومة الاتحادية، وأبرز مبادرات التدريب التي أطلقتها الهيئة على مستوى الحكومة الاتحادية، وبوابة التدريب الإلكتروني.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.