السعدي: أبوظبي قطعت شوطاً كبيراً في مسيرتها الريادية للتحول الرقمي

“أبوظبي الرقمية” تستعرض أبرز مبادراتها خلال “قمة الويب” في لشبونة

الإمارات

استعرضت هيئة أبوظبي الرقمية خلال مشاركتها في “قمة الويب”، أكبر حدث تقني في العالم، والذي أقيم مؤخراً في العاصمة البرتغالية “لشبونة” أبرز مبادراتها واستراتيجيتها الرائدة في مجال التحول الرقمي، بما يشمل الخدمات والحلول الحكومية وكذلك إدارة البيانات، بالإضافة إلى الحوكمة وتمكين النظام الرقمي المتكامل، ودعم جهود الجهات الحكومية المختلفة بأبوظبي في سبيل توفير الخدمة المتكاملة وتعزيز الابتكار الحكومي، انطلاقاً من مكانتها كجهة حكومية رائدة، تتولى قيادة مسيرة التحول الرقمي ضمن القطاع الحكومي في إمارة أبوظبي.
وقالت سعادة الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية: ” لقد قطعت أبوظبي شوطاً كبيراً في مسيرتها الريادية نحو التحول الرقمي، الأمر الذي كرس مكانة أبوظبي كمثال عالمي يحتذى في هذا المجال، خاصة أثناء المشاركة في قمة الويب، والتي مكنت من التعرف على عدد من كبرى الشركات الفاعلة في قطاع التكنولوجيا على مستوى العالم، وتبادل الخبرات والمعارف حول رقمنة العمل الحكومي لتحقيق المزيد من التميز والارتقاء بتجربة المتعاملين عبر قطاع خدمي مبتكر يتميز بالمرونة وسهولة وسرعة إجراء المعاملات.
وتميزت مشاركة الهيئة في قمة الويب للعام 2019 بسلسلة من العروض التقديمية حول منظومة “تم” للخدمات الحكومية الموحدة باعتبارها المبادرة الأولى من نوعها، والتي تقدم خدمات استباقية عبر منصة رقمية واحدة تركز على تلبية احتياجات المتعاملين، من خلال دمج 1600 خدمة حكومية وتقديمها عبر 80 رحلة رقمية متكاملة.
وتقوم منظومة “تم” على التعاون الوثيق بين الهيئة والعديد من الجهات الحكومية في الإمارة، وتشتمل على موقع إلكتروني وتطبيق ذكي ومراكز خدمة متعاملين، بالإضافة إلى مركز اتصال.
واستعرضت الهيئة برنامج “أبوظبي لإدارة البيانات”، الذي يهدف إلى إنشاء منظومة رقمية متكاملة تتيح إمكانية الوصول إلى مصادر البيانات الموثوقة بشكل سريع وآمن وتوفر خدمات استباقية للقطاع الخاص والشركات الناشئة، وتعزز التكامل الحكومي على مستوى الإمارة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي لإثراء تجربة المتعاملين.
ويساعد البرنامج في تمكين تقديم الخدمات الحكومية في المستقبل بشكل فعال وأكثر كفاءة، بما يشكّل سابقة في التميز من قبل الجهات الحكومية الراغبة في بناء حياة أفضل للمواطنين والمقيمين والزوار في إمارة أبوظبي.
وعلى هامش مشاركتها في قمة الويب 2019، التقي وفد هيئة أبوظبي الرقمية – الذي ضم عدداً من المدراء التنفيذيين – كبار المسؤولين التنفيذيين في كبرى شركات التكنولوجيا المشاركة في القمة.
وجاءت هذه الاجتماعات انطلاقا من حرص الهيئة على توسيع قاعدة شراكاتها مع القطاع الخاص وبحث آفاق التعاون واستكشاف فرص للشراكة مع عدد من كبرى الشركات العالمية في مجال التقنية مثل جوجل ومايكروسوفت وأمازون وسبرينكلر. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.