الشطرنج والثقافة للفتيات ينشر اللعبة في فعاليات أمسيات جزيرة العلم

الرئيسية الرياضية

الشارقة: الوطن

شارك نادي الشطرنج والثقافة بالشارقة في فعاليات أمسيات جزيرة العلم بالشارقة، والتي تطلقها هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير ( شروق)، في الفترة من 7-9 نوفمبر 2019، والتي تضمنت ورش عمل تدريبية وعروض تقديمية وغيرها لمختلف الأندية والمؤسسات المشاركة.
وشهدت مشاركة النادي العديد من الفعاليات التي أقيمت بمشاركة عدد من لاعبات النادي، حيث تضمنت اقامة مباراة استعراضية عن طريق الشطرنج الأرضي الكبير.
كما تم تنظيم مباراة السلامنتينا في الشطرنج بين احدى لاعبات النادي المحترفات و30 شخص من الجماهير الحاضرة، وعمل النادي في الوقت نفسه على الترويج للعبة من خلال اقامة تدريب مفتوح لجمهور المشاركين والمهتمين باللعبة، وكذلك تنظيم ورشة عمل تفاعلية حول الشطرنج، قام عليها مدربي النادي والقائمين على ترتيب العمل فيه.
وأكدت سعادة نجلاء عبد الله الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة أن النادي يعمل دائما على التواصل مع الجماهير من مختلف الأعمار والجنسيات من أجل دعم اللعبة والترويج لها بما يتناسب مع مكانتها.

وأضافت: مشاركتنا الخارجية وأمام الجماهير في فعالية مثل امسيات جزيرة العلم عملنا على تكرارها خلال ايام الفعاليات المقامة في هذه المنطقة بإمارة الشارقة حيث انها فعالية مفتوحة تضم العديد من الجنسيات والفئات ومختلف الأعمار.
ولفتت الشامسي إلى نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة يحرص دائما على تنوع فعالياته واستثمارها في الترويج للعبة وبطرق مختلفة، وقد كان هناك تجاوباً لافتاً من قبل المشاركين من أجل التعرف على قوانين اللعبة واسرارها، وكان النادي يعمل بشكل مميز من اجل التعريف بها خاصة للأعمار الصغيرة وهو الأمر الذي يسعدنا أن هناك تجاوبا كبيرا.
وأتمت الشامسي تصريحاتها بدعوة كافة فئات المجتمع للمشاركة مع النادي في الفعاليات الخارجية التي يقيمها من اجل التعرف على اجواء اللعبة وانشطتها وبرامجها لتكون بداية لأبنائنا من أجل ممارسة هذه الرياضة
كما أضافت سعادة عفراء المشغوني أمين السر العام ورئيس لجنة الأنشطة والفعاليات بالنادي أن مشاركة النادي تأتي ضمن خطة النادي لتحقيق المشاركات المجتمعية والاحتكاك المباشر مع الجمهور للتعريف بالنادي والأنشطة والمبادرات التي يقدمها النادي، كما جاءت المبادرة ضمن تفعيل الشراكة والتعاون بين المؤسسات لما فيه الصالح العام بالإمارة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.