دبي تستضيف المؤتمر الدولي الخامس لمركبات المستقبل 26 الجاري

الإقتصادية

تنطلق في دبي 26 نوفمبر الجاري فعاليات النسخة الخامسة من المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل الذي تنظمه هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” تحت شعار “أنظمة تنقل صديقة لمستقبل مستدام “.
ويشهد المؤتمر الذي يقام بدبي على مدى يومين تحت رعاية معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” حضورا عالميا لافتا من كبار المنتجين والمصنعين والخبراء والأكاديميين وشركاء الهيئة من القطاع الحكومي الاتحادي والمحلي.
وقال سعادة عبد الله عبد القادر المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” في مؤتمر صحفي عقد اليوم بدبي إن “النقل يعد بمثابة أحد قطاعات الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات كما أن أنظمة النقل المستدام تسهم بشكل كبير في تعزيز الركائز الرئيسة الثلاثة للتنمية المستدامة البيئة المجتمع والاقتصاد”.
وأضاف “انطلاقا من حرص هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” على تنفيذ رؤية قيادة وحكومة دولة الإمارات في جعل الدولة من أوائل الدول عالميا في استخدام المركبات الذكية وذاتية القيادة في مؤشرات البنية التحتية للنقل وانسجاما مع الأجندة الوطنية 2021 وجاهزية البنية التحتية للاتصالات لاستغلال الفرص التي تتيحها لتعزيز تنافسية دولة الإمارات فإننا ندرك أن التقدم التكنولوجي المرتكز على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة يشكل مفتاح التطور في هذا الملف”.
وأشار المعيني إلى أن تقنيات الثورة الصناعية الرابعة المتمثلة في التقدم التكنولوجي المبني على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء واتصالات الجيل الخامس وغيرها من حلول التنقل الحديثة تتسارع مؤدية إلى نظم نقل مختلفة للغاية في المستقبل”. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.