“يوم القانون” يستعرض استخدامات الأنظمة الذكية في تطبيق العدالة

الإمارات

انطلقت أمس فعاليات معرض “يوم القانون” الذي تنظمه جامعة الإمارات في العين بمشاركة وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي والإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي ووزارة العدل ودائرة القضاء بأبوظبي.
حضر افتتاح المعرض – الذي يقام في الحرم الجامعي – الدكتور غالب البريكي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والعقيد محمد علي الشامسي نائب مدير مديرية شرطة العين وعدد من الشخصيات البارزة في مجال القانون وطلبة الجامعة .
وأكد الدكتور محمد حسن عميد كلية القانون بالجامعة في الكلمة الافتتاحية للمعرض أن هذا اليوم هو لقاء سنوي تنظمه الكلية بالتعاون مع الجهات المعنية بالقانون وتطبيقه في الدولة، إيمانا منها بالدور المهم الذي تقوم به هذه الأنشطة في توجيه الشباب وإطلاعهم على الجوانب التطبيقية للقانون.
وأشار إلى أن فعالية يوم القانون تأتي هذا العام بالتزامن مع المؤتمر السنوي للكلية والذي سيفتتح أعماله يوم غد حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال القانون، تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة نحو ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتعليم العالي، وتهيئة للنقلة النوعية التي ستشهدها الدولة في مجال الذكاء الاصطناعي خلال السنوات القليلة المقبلة.
وقال إن كلية القانون بجامعة الإمارات تحرص من خلال أنشطتها على دعم الجهود لإرساء دعائم اقتصاد المعرفة وضمان رفد مختلف القطاعات والمؤسسات العامة بالكوادر البشرية والمهارات والموارد التي تكفل لها تبوؤ المكانة الأمثل ضمن فئتها في كافة الميادين خاصة في ميدان استخدام الذكاء الاصطناعي.
وتضمن الافتتاح عرضا مسرحيا بتقنية مسرح الظل قدمته طالبات كلية القانون بالجامعة بهدف المقارنة بين المحامي البشري والمحامي الآلي في إمكانياتهم لتحليل القضايا وإبداء الرأي القانوني وتعريف الجمهور بأهمية استخدامات الذكاء الاصطناعي في العدالة والقانون. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.