تعاون بين جامعة الشارقة وجامعات عالمية

الإمارات

وقعت جامعة الشارقة وكل من جامعتي العلوم السياسية بفرنسا وهاق للعلوم التطبيقية بهولندا اتفاقيات تعاون مشترك في عدد من المجالات الأكاديمية.
فقد زار الدكتور كريستيان فيلود من جامعة العلوم السياسية بفرنسا الجامعة واستقبله الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع وبحضور الدكتور طارق مرابطين مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة والدكتور عبد العزيز سفيان نائب مدير المكتب.
وأشار الدكتور صلاح طاهر إلى أهمية التعاون بين الجامعتين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك في العلوم الأدبية والإنسانية والاجتماعية وأكد الدكتور كريستيان أن جامعته تولى اهتماما لإنجاح التعاون مع جامعة الشارقة وتمديده ليشمل التحالف الفرنسي لجامعات العلوم السياسية.و اتفق الطرفان على توثيق فرص التعاون وبخاصة التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية وإنشاء برامج جديدة تمنح الشهادات المزدوجة من الجامعتين.
كما استقبل مكتب التعاون الدولي وفداً أكاديمياً من جامعة هاق للعلوم التطبيقية بهولندا حيث قدم الدكتور طارق مرابطين تعريفاً بالجامعة وبرامجها الدراسية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا والاهتمامات البحثية للمعاهد والمراكز البحثية بالجامعة.
من جانبه استعرض وفد جامعة هاق عدداً من البرامج الدراسية بجامعتهم ومنها برنامج إدارة الأعمال العالمية وأسفرت المباحثات بين الطرفين على توقيع اتفاقية للتعاون المشترك في مجال إدارة الأعمال على أن تتوسع مستقبلاً إلى المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك وبخاصة البحوث في المجلات الهندسية والبيئية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.