احتفاءً باختيار الشارقة عاصمةً عالميةً للكتاب لعام 2019

“شراع” يطلق مبادرة “ابدأ في الشارقة” ويعلن اسم الفائز بجائزة 100 ألف درهم

الإمارات

الشارقة: الوطن

استضاف مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) فعاليات مبادرته الجديدة “ابدأ في الشارقة” التي تهدف إلى بناء محتوى رقمي جديد وتطوير مشاريع جديدة في قطاع النشر، وذلك من 31 أكتوبر ولغاية 2 نوفمبر 2019.
ويأتي إطلاق مبادرة “ابدأ في الشارقة” تماشياً مع سعي الشارقة لدعم نمو قطاع النشر والمحتوى الرقمي، وهي مخيم تدريبي مكثف على مدار ثلاثة أيام لمساعدة رواد الأعمال على بناء شركاتهم الناشئة بدءاً من الفكرة المبدئية وانتهاءً بالنموذج الأولي. وأتاح المخيم لأصحاب الأفكار فرصة الوصول إلى ورش العمل وموجهين مختصين للتحقق من صحة أفكارهم وتصميم منتج قابل للتطبيق بالحد الأدنى. كما أجرى المشاركون مقابلات مع العملاء في معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث تعرفوا عن كثب على مشكلات قطاع النشر التي كانوا يحاولون حلها.
وفي إطار تعليقها على الموضوع، قالت نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع): “احتفاءً باختيار منظمة اليونسكو للشارقة عاصمةً عالميةً للكتاب لعام 2019، أطلق ’شراع‘ برنامج ’ابدأ في الشارقة‘ لدعم تأسيس ونمو الشركات الناشئة المبتكرة في مجال المحتوى الرقمي والنشر. وسيحصل الفائزون في هذا البرنامج على جوائز نقدية تصل إلى 100 ألف دولار أمريكي، فضلاً عن تسريع وتيرة تطور أعمالهم ضمن برنامج المرحلة التأسيسية في ’شراع‘، وكذلك توفير ساعات تدريبية لمساعدتهم على تحقيق النمو”.
ويجمع هذا الحدث رواد أعمال واعدين من خلفيات متنوعة في مجالات التصميم والبرمجة والتسويق لبحث الأفكار المبتكرة في قطاع المحتوى الرقمي والنشر، والسعي لبلورتها خلال 72 ساعة. وتشارك الفرق في مساق دراسي مكثف حول إنشاء نماذج العمل، ووضع البرامج، والتصميم، وتقييم الأسواق. ويتكلل المخيم التدريبي بجلسة مخصصة لعرض المشاريع أمام قادة منظومة العمل على أن تتاح للأفكار الأفضل فرصة الانضمام إلى برامج “شراع”. ويحصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على جوائز نقدية بقيمة 100 ألف و50 ألف و25 ألف درهم إماراتي على التوالي.
وفي ختام النسخة الأولى لبرنامج “أبدأ في الشارقة”، تم الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة وهم:
المركز الأول – “باي بير هايب” Pay-Per-Hype: سوق تعمل بطريقة الدفع أولاً بأول، وتساعد مؤسسي الأعمال مباشرةً على التواصل مع الصحفيين للكتابة عن مشاريعهم الناشئة.
المركز الثاني – ليجاسي Legacy: محتوى مخصص يروّج للثقافة ويحفظ تاريخكم الشخصي.
المركز الثالث – بوكيندس Bookends: تطبيق مخصص لتبادل الكتب يشجع على القراءة ويساعد المستهلكين على بيع وشراء الكتب.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.