“أمان يا بلادي” يناقش كيف نحمي أنفسنا من الأذى الإلكتروني

الإمارات

 

الشارقة: الوطن

استضاف برنامج (أمان يا بلادي) الذي تعده القيادة العامة لشرطة الشارقة الذي يتم بثه على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة مساء الاحد د. جاسم خليل ميرزا رئيس مجلس ادارة جمعية الاجتماعيين، والسيد والسيد عبدالله الزرعوني محلل أول أمن المعلومات بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، والذي قدمه الرائد إبراهيم المدفع، والملازم جاسم سعود بوصيم.
دار النقاش خلال الحلقة حول مخاطر سوء استخدام التكنولوجيا الحديثة والوسائط المتعددة، والمشكلات المترتبة عليه، والمخاطر التي يمكن أن تلحق بالهواتف والاجهزة الالكترونية جراء الاستخدام غير الآمن لوسائل التكنولوجيا الحديثة، بالاضافة الى التعرف على التطبيقات المستخدمة لحماية الهواتف المتحركة والأجهزة الالكترونية من اختراق الحواسيب عن طريق الرسائل الغريبة الواردة من البريد الإلكتروني والتي في أغلب الأحيان تحمل فيروساً أو مرسلة من الهاكرز المتخصصين في السرقة والتخريب والتجسس.
كما تحدث ضيوف الحلقة أيضاً عن ظاهرة الإدمان الإلكتروني وانشغال الأسر عن الأبناء وتأثيره السيئ في تدمير القيم والعادات والتقاليد ليس داخل الأسرة فحسب بل في المجتمع بأكمله، بالاضافة الى مخاطر إدمان الألعاب الإلكترونية وأثرها على الصحة والسلامة العامة للأبناء.
إلى جانب حول ظاهرة الابتزاز الإلكتروني والحيل الذي يرمي به المبتزون مصائدهم المختلفة في الايقاع بضحايهم، وكيفية تجنب الوقوع في شركهم، وطرق التعامل مع المبتز، ودور الأسرة في توعية الأبناء بالاستخدام الامثل لوسائل التكنولوجيا الحديثة.
كما تخلل البرنامج إتصالاً هاتفياً من الاستاذه عليا الشامسي خبير هيئة الشارقة للتعليم الخاص تحدثت فيه عن جهود هيئة الشارقة للتعليم الخاص بالشراكة مع أولياء الأمور، في التوعية بالاستخدام الامثل لوسائل التكنولوجيا الحديثة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.