أكاديمية علم المتاحف”سوا” تفوز بجائزة عربية ألمانية لتعزيز قيمة العلوم الإنسانية

الإمارات

حصدت أكاديمية علم المتاحف “سوا” التابعة لهيئة الشارقة للمتاحف جائزة أكاديمية الشباب العربي الألماني للعلوم الإنسانية “AGY” وهي جائزة تُمنح للمبادرات والمشاريع التي تعزز دور وقيمة العلوم الإنسانية في البحث والتعليم والمجتمع وفي إيصال العلوم الإنسانية إلى جمهور أوسع.
وتسعى أكاديمية علم المتاحف “سوا” إلى دعم وتطوير قدرات الطلاب باستخدام الأدوات الأساسية وأفضل الممارسات في علم المتاحف بهدف إعداد قادة المستقبل في المجال الثقافي.
وجاء تكريم البرنامج بناءً على منهجه المبتكر في دفع العلوم الإنسانية إلى الأمام في بيئة تعليمية وتعتبر الأكاديمية وهي في دورتها الخامسة أول برنامج تعليمي متنوع المجالات موجه نحو مهنيي المتاحف الشباب في الدول بالعربية مع نظرائهم في ألمانيا.
وتعكس أكاديمية علم المتاحف “سوا” التي انطلقت للمرة الأولى في الشارقة وبرلين في العامين 2015 و2016 على التوالي المشروع الوطني الإماراتي حول تفعيل الحوار الحضاري كما تعكس التزام إمارة الشارقة تجاه التعليم وبناء قطاع ثقافي مستدام.
وكان البرنامج الأكاديمي واحداً من عشر مبادرات تم ترشيحها خلال مؤتمر دولي نظمته أكاديمية الشباب العربية الألمانية للعلوم الإنسانية بالتعاون مع جامعة فراي برلين وجامعة ويست فيليش فيلهلمز مونستر وروبريخت كارلس و جامعة هايدلبرغ والجامعة الأمريكية في الشارقة.
وجاء فوز أكاديمية علم المتاحف “سوا” خلال مؤتمر “مكانة العلوم الإنسانية في البحث والتعليم والمجتمع: حوار عربي ألماني” الذي استمر على مدار ثلاثة أيام وانطلق في العاصمة الألمانية برلين يوم الجمعة الماضي وشارك فيه نخبة من المفكرين العرب والألمان.
وقالت سعادة منال عطايا المدير العام لهيئة الشارقة للمتاحف: “نحن فخورون بحصول أكاديمية علم المتاحف “سوا” على هذا الاعتراف الدولي وتحديدًا في هذا المؤتمر الهام المتعدد الثقافات مشيرة إلى أن البرنامج حقق إنجازات نوعية بفضل جهود هيئة الشارقة للمتاحف والمؤسسات الشريكة مثمنة التزام الجهات الداعمة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.