رامون : أتوقع أن يقدم المنتخب أداء قوي خلال منافسات البطولة

المنتخب الوطني للجوجيتسو ينهي استعداداته لبطولة العالم على أرض أبوظبي

الرئيسية الرياضية

أبوظبي، الوطن
يدخل نجوم المنتخب الوطني للجوجيتسو بساط المنافسة وهم على أهبة الاستعداد لمواجهة الأبطال العالميين المشاركين في بطولة العالم للجوجيتسو التي تستضيفها أبوظبي ممثلة باتحاد الإمارات للجوجيتسو وبتنظيم من الاتحاد الدولي للجوجيتسو في صالة ’مبادلة أرينا‘ بين 16 و24 نوفمبر. وكشف المدير الفني للمنتخب الوطني رامون ليموس عن أهمية الحفاظ على جاهزية وتركيز لاعبي المنتخب في مرحلة الاستعداد لمنافسات البطولة التي تُقام في أبوظبي بعد أقل من أسبوع. ويثق المدرب بإمكانات المنتخب التي تؤهلهم لتحدي أفضل لاعبي المنتخبات العالمية. وأشار ليموس خلال المعسكر المغلق الذي نظمه اتحاد الإمارات للجوجيتسو للاعبي المنتخب لأهمية الحفاظ على الطاقة الإيجابية والحالة الذهنية المتوازنة كعامل جوهري لتحقيق التميز.
وبهذا الصدد، قال المدرب ليموس: “أشعر بحماسةٍ كبيرة قد لا تقل عن حماسة لاعبي المنتخب، فقد تابعت مسيرة تطور مهاراتهم، وأعتقد أنهم يمتلكون القدرات التي تكفل لهم التميز خلال منافسات البطولة، إلى جانب ما يتمتعون به من شغفٍ كبيرٍ برياضة الجوجيتسو، وحماسةٍ لا محدودة لتقديم أداء رفيع المستوى والوصول لمنصة التتويج”.
ولا يقتصر دور المدير الفني للمنتخب على تطوير القدرات البدنية والفنية للاعبين، بل يتمحور اهتمامه الأكبر خلال فترة الاستعدادات حول توفير الاستقرار النفسي والجاهزية الذهنية لجميع اللاعبين، ليكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة النجوم العالميين المشاركين.
وأضاف ليموس، قائلاً: “أسعى حالياً لدفع أعضاء المنتخب لتوجيه شغفهم ومهاراتهم لتقديم أفضل أداء على بساط المنافسات، إذ أن تمتعهم بالذكاء والقدرة على تحديد نقاط قوتهم وتحليل نقاط ضعف الخصم وتوقع حركاته خلال المباريات يعد عنصراً أساسياً لتحقيق الفوز. ومن الضروري الحفاظ على التوازن الذهني وعدم التسليم بحتمية الفوز أو الخسارة، بل التركيز على الأداء لحظةً بلحظة. ولقد تدربنا على فهم نمط لعب منافسينا، وعملنا على معالجة نقاط الضعف، ولذا أثق بقدرة لاعبي المنتخب على تحقيق نتائج جيدة”.
من جانبه قال حمدان البلوشي، لاعب المنتخب الوطني عن فئة الكبار: “حرصت خلال المرحلة التي سبقت البطولة على تكثيف التدريبات، حيث ندخل بساط منافسات بطولة العالم للجوجيتسو حاملين معنا أمانةً كبيرة لتقديم أداءٍ ممتاز يليق بمكانة رياضة الجوجيتسو في أبوظبي والإمارات، وتلبية توقعات مشجعينا الذين يعلقون آمالاً كبيراً علينا للوصول إلى منصات التتويج وحصد الميداليات. ولدي ثقةٌ كبيرة بقدرتنا على تحقيق الفوز في مختلف الفئات نظراً للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو المنتخب، ومعرفتهم الواسعة بنقاط قوة وضعف خصومنا من اللاعبين العالميين. وسنحرص على تجسيد قيم اللعبة على بساط المنافسة وعلى رأسها قيم التسامح، لنقدّم للاعبين المشاركين في البطولة نموذجاً حياً عن تبني لاعبي الإمارات لقيم اللعبة على بساط المنافسة وخارجه”.

من جانبه، عبّر عمر الفضلي، البالغ من العمر 19 عاماً، والذي أحرز الميدالية الذهبية لوزن 56 كغ في بطولة العالم للجوجيتسو في السويد، عن سعادته الكبيرة لاختياره ضمن صفوف المنتخب الوطني للمنافسة على أرض أبوظبي. وقال بهذا الصدد: “لا يمكنني التعبير عن مدى فخري لخوض منافسات بطولة العالم في صفوف منتخب الإمارات للجوجيتسو، إذ يطمح جميع اللاعبين لشرف تمثيل بلادهم في البطولات العالمية. وسأشارك في هذه البطولة بنفس وتيرة الأداء التي قدمتها في السويد والبرازيل. وبالطبع، فإن فوزي في أي مباراةٍ هو ثمرة دعم أبناء وطني ولهذا أهديه في كل مرة لجمهور اللعبة الذين يقدمون بتشجيعهم الحماسي جرعة كبيرة من القوة. وركّزت خلال مرحلة التحضيرات على الاستعداد جيداً وتحسين مهاراتي وتحليل تقنيات المنافسين لكي أخوض غمار التحدي، على أمل حصد الميدالية الذهبية من جديد”.

وأكد خليفة النصراتي، النجم الإماراتي الصاعد في رياضة الجوجيتسو، أنه سيوظّف مكامن قوته وسيحرص على اتخاذ قرارات ذكية خلال المنافسات. وأشار اللاعب الحاصل على الميدالية الذهبية خلال مشاركته في بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو في شهر أكتوبر الماضي، والذي يشارك ضمن فئة وزن 56 كغ لفوق 21 عاماً، إلى أن برنامج التدريب المنظم الذي اتبعه سيؤتي ثماره على بساط المنافسة. وقال بهذه المناسبة: “لقد أوليت الكثير من الاهتمام لتقنيات النزال خلال المعسكر التدريبي. وأعتقد أنني كوّنت فهماً كافياً حول نقاط القوة التي أمتلكها أثناء المنافسة، وسأسعى إلى إبراز ما اكتسبته من مهارات على بساط البطولة، لأحقق حلمي بالفوز بالميدالية الذهبية عن الفئة التي أنافس بها وأكون مصدر فخر لجمهور الإمارات”.

وحرصاً منه على ضمان دخول لاعبي المنتخب لبساط المنافسة بالمستوى الفني والنفسي الملائم، نظّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو معسكراً تدريبياً مغلقاً للاعبي المنتخب تحت إشراف المدير الفني البرازيلي رامون ليموس. وأظهر لاعبو المنتخب خلال الفترة التي سبقت تنظيم بطولة العالم روحاً وطنيةً عالية، حيث كرسوا معظم وقتهم للتدريب والتعرّف على أساليب لعب منافسيهم لضمان قدرتهم على تقديم أداء مشرف والوصول لمنصات التتويج خلال بطولة العالم للجوجيتسو والتي تستضيفها ’مبادلة أرينا‘ بين 16 و24 نوفمبر الحالي


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.