2.3 مليار درهم ناتج تجارة الجملة والتجزئة في عجمان

الإقتصادية

عجمان-الوطن:

بلغ ناتج تجارة الجملة والتجزئة في عجمان 2.395 مليار درهم لعام 2018 مقارنة بـ 2.345 مليار درهم في عام 2017، وبلغت نسبة مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي لامارة عجمان 12% لعام 2018 .
كشفت هذه الأرقام خلال الحلقة النقاشية التي ترأسها سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان حول “تحديات قطاع التجزئة” ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تنظمها غرفة عجمان بهدف الوقوف على أهم القطاعات الحيوية التي تساهم بشكل مباشر في نمو الاقتصاد، ومناقشة أهم العوامل والمقومات التي تدعم القطاع، والتحديات التي يواجهها للخروج بتوصيات ومقترحات تدعم قطاع التجزئة والانشطة التجارية في الإمارة.
وأكد سعادة عبدالله المويجعي ان الحلقات النقاشية التي تحرص غرفة عجمان على تنظيمها من شأنها ان توفر قناة للعصف الذهني ومناقشة العديد من المجالات الرئيسية للقطاع الاقتصادي بشكل عام وغرفة عجمان بشكل خاص والخروج بتوصيات ومقترحات بناءة تعزز من الخدمات المقدمة من غرفة عجمان إلى القطاع الاقتصادي في الإمارة.
واستعرضت الحلقة النقاشية نبذة حول أهمية قطاع التجزئة باعتباره ركن رئيسي في القطاع الاقتصادي حيث بلغ عدد محلات البيع بالتجزئة 3540 محل لعام 2018 مقارنة بـ 3147 محل لعام 2017 بنمو 12%.
وتناولت الحلقة التحديات التي يواجهها القطاع ومنها إرتفاع قيمة الايجارات لاسيما أن المواقع التجارية لها تأثير مباشر على ربحية النشاط، إلى جانب ضرورة مواكبة الأنشطة التجارية التقليدية للتجارة الالكترونية وتعزيز تنافسيتها.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.