شرطة أبوظبي تطلق مبادرة “مدينة الطفل الآمن” الأحد المقبل

الإمارات

أبوظبي – الوطن:
تطلق شرطة أبوظبي فعاليات مبادرة “مدينة الطفل الآمن ” بحديقة كيدزانيا في مركز ياس مول اعتباراً من 17 نوفمبر الجاري وتستمر لأسبوعين تزامنا مع اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر وذلك بهدف تقديم توعية شاملة للأطفال وتعريفهم بالأساليب الحياتية الصحيحة.
واكد العقيد سعيد حمد صالح الكعبي مدير إدارة مراكز الدعم الإجتماعي بقطاع أمن المجتمع إهتمام شرطة ابوظبي بالطفل ورعايته في بيئة آمنة تعزز من قدراته ومهاراته وتوفر مناخاً ملائماً من خلال أنشطة تعليمية وتدريبية شرطية تنمى الحس الأمني فيهم.
وأوضح أن حماية الطفل مسؤولية الجميع والنواة الأهم لتكوين مجتمع سليم ومعافى عبر اتباع أساليب التربية الصحيحة وتنمية المهارات وتقويم السلوكيات وتعزيز حب العلم والمعرفة وغرس مفهوم الالتزام بالقوانين والأنظمة الأمنية في نفوسهم وحمايتهم من المخاطر.
وذكر ان شرطة أبوظبي سخرت جهودها لخدمة الطفل ورعايته والإهتمام به والاخذ بيده نحو الإبداع والتميز بمدينة طفل آمنة و مركزاً توعوياً ترفيهياً يشتمل على اقسام توعية مرورية من خلال تنظيم حركة المشاة ومسابقات تثقيفية ووضع دورية الأطفال على مدخل الحديقة للتسوق والتثقيف، وتوفر قسم سينما شامل ومتكامل بأفلام وقائية والتعريف بطرق الإسعافات أولية ،ونشر افلام عن التنمر وعن المخدرات وخطورتها على المجتمع فضلاً عن قاعات كبيرة لورش العمل المتعددة والمحاضرات بمختلف المواضيع وغرفة الألعاب افتراضية ومساحات خارجية ومطبخ توعوي ومسرح لسيناريوهات حوادث السيارات وطرق رفع البصمات واستخدام الميكروسكوب فيها .
ويشارك في المدينة الامنة مديرية الطوارئ والسلامة ومديرية شرطة العاصمة ومديرية مكافحة المخدرات وإدارة مراكز الدعم الاجتماعي وإدارة رعاية الاحداث وإدارة الشرطة المجتمعية وإدارة مسرح الجريمة وإدارة الاعلام الأمني ومركز التربية الرياضية الشرطية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.