“الإمارات للفضاء” تعرف بمشاريعها في معرض دبي للطيران

الإمارات

تشارك وكالة الإمارات للفضاء في فعاليات “معرض دبي للطيران 2019” الذي يستضيفه “مطار آل مكتوم الدولي” خلال الفترة بين 17 إلى 21 نوفمبر الجاري بهدف تعزيز حضورها الدولي والتعريف بمشاريعها الحالية وخططها المستقبلية.
وتهدف الوكالة من خلال المشاركة في النسخة الثالثة من المعرض إلى التعريف بآخر مستجدات القطاع الفضائي في الدولة خاصة بعد المهمة الناجحة لأول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية واقتراب موعد إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ إلى جانب تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الأطراف المعنية والجهات الدولية والشركات العالمية المشاركة في المعرض.
وستشارك الوكالة من خلال مجموعة كبيرة من المسؤولين والمهندسين المتخصصين في عدد من المحاضرات وجلسات العمل التفاعلية كما تنظم على هامش المعرض فعاليتي “المرأة في الفضاء” و”حوار التكنولوجيا” التي ستستضيف عدد من الخبراء والمختصين وصناع القرار في قطاع الفضاء العالمي.
وتستضيف ” وكالة الإمارات للفضاء ” على هامش المعرض اجتماعات “الحوار العربي الرابع للتعاون الفضائي” الذي يعقد على مدى يومين ويستقطب الدول الأعضاء في المجموعة العربية للتعاون الفضائي للبحث في الهيكل التنظيمي للمجموعة ومستجدات القمر الصناعي العربي 813 و تعزيز المشاركة العربية في المحافل والمؤتمرات الدولية.
وأكد سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة أهمية المشاركة في المعرض كونه يعتبر من أكبر معارض الطيران على مستوى المنطقة والعالم حيث يمثل فرصة للتأكيد على التزامنا بدعم نمو قطاع الفضاء في العالم وتعزيز وتطوير علوم الفضاء والتعاون مع الشركاء الدوليين لتبادل الخبرات والمعارف.
وأشار إلى أن المشاركة في النسختين السابقتين من المعرض أسهمت في إبراز الدور المحوري للوكالة في تنمية قطاع الفضاء على مستوى الدولة والمنطقة.
كما توقع الأحبابي أن يشهد الجناح الأسبوع المقبل إقبالاً واسعاً واهتماماً كبيراً من قبل زوار المعرض وذلك في ظل الإنجازات الكبيرة والمشاريع المتميزة التي تعمل عليها وأطلقتها الوكالة مؤخراً. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.