الجامعة القاسمية تطلق دبلوم صناعة الأفلام القصيرة

الإمارات

اطلقت الجامعة القاسمية دبلوم صناعة الأفلام القصيرة الذي يستهدف تدريب عشرين طالب وطالبة من كلية الاتصال بالجامعة علي مهارات صناعة الفيلم القصير ومراحل انتاجه وتستمر الدورة لمدة عشرة أيام متواصلة بواقع 4 ساعات يوميا .
تأتي الدورة التي يقدمها خبراء من مركز الشارقة للتدريب الإعلامي في اطار تفعيل الشراكة بين الجامعة القاسمية وهيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون بهدف تدريب الطلبة علي أسس كتابة السيناريو وقواعد الإخراج والأدوات المستخدمة في تصوير الأفلام القصيرة والإعدادات اللازمة لذلك كما تستهدف الدورة أيضا التدريب علي مهارات فنون المونتاج وآلياته وكيفية اختيار الموسيقي المناسبة للموضوع.
وفي ختام الدورة يقوم الطالب بإنتاج فيلم قصير وفق مراحل إنتاج وطريقة احترافية مما يؤهله ذلك لاجتياز الدورة والحصول على شهادة الدورة معتمدة من مركز الشارقة للتدريب الإعلامي في دبلوم صناعة الأفلام القصيرة كما يؤهله ذلك للحصول على فرصة للعمل على أعمال حرة مع فريق تنفيذ أفلام مستقل.
وحول أهمية طرح الدبلوم قال الدكتور عطا حسن عبد الرحيم القائم بأعمال عميد كلية الاتصال بالجامعة أن دبلوم صناعة الافلام القصيرة يأتي ليضيف للطلبة المهارات اللازمة في سياق دراسة الاعلام بفنونه الاتصالية الحديثة .. مشيرا إلى أن الطلبة يتعلمون مفردات صناعة الافلام منذ لحظة إبداع الفكرة وصولا إلى إخراجها بالطريقة الفنية الحديثة والتي تحاكي سبل الابداع المتجدد .
بدوره أشاد الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية بالتعاون مع مركز الشارقة للتدريب الاعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في تنفيذ الدبلوم .. لافتا إلى أن الدبلوم من شأنه أن يمكن الطلبة من الإلمام بمهارات التصوير الفوتوغرافي وبرنامج صناعة الأفلام باستخدام الحاسب الآلي والقدرة على التخيل بهدف نسج تفاصيل القصة بواقعية لا تخلو من الإبداع الذي سيميزها عن غيرها وفق قواعد وأصول علمية .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.