تضرر 500 مسكن فلسطيني من التصعيد الإسرائيلي في غزة

دولي

أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية في قطاع غزة، ، أن مئات الوحدات السكنية تضررت كلياً أوجرئياً، التصعيد الإسرائيلي الأخير على غزة، والذي استمر لمدة يومين.
وقالت الوزارة في بيان، إن “طواقم الوزارة الفنية والهندسية تواصل عملها في حصر وتوثيق الأضرار التي لحقت المنشآت والمباني السكنية جراء العدوان، وبلغت الحصيلة الأولية قرابة 500 وحدة سكنية متضررة بشكل جزئي، و30 وحدة سكنية مدمرة بشكل كامل”.
وأضافت “بلغت التقديرات الأولية لحجم الخسائر 2 مليون دولار”.
وتابع البيان، أن “الاحتلال تعمد قصف وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها”، داعياً المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للوقوف عند مسؤولياتها جراء انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأعراف والقوانين الدولية.

ودعت الوزارة، المؤسسات والجهات المانحة لتقديم الدعم المالي اللازم لإعادة الإعمار، ولإغاثة وإيواء الأسر التي فقدت منازلها في هذا العدوان، إضافة لمئات الأسر التي لم يتم إعادة إعمار منازلها جراء الاعتداءات المتكررة على غزة.
وخلفت موجة التصعيد الإسرائيلية الأخيرة بعد اغتيال إسرائيل للقيادي في حركة الجهاد بهاء أبوالعطا، استشهاد 34 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 110 آخرين ثلثهم من النساء والأطفال، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.”موقع 24”


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.