الظالعي والياباني يوجي في سباق رئاسة الرجبي الآسيوي.

الرياضية

تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرجبي اجتماعها غدا بمدينة بالي الأندونيسية التي تشهد انتخابات الدورة الجديدة على منصب الرئيس والأعضاء لقيادة اللعبة في القارة لفترة جديدة تمتد إلى عامين فقط طبقا للوائح اللعبة .

ويخوض قيس الظالعي أمين عام اتحاد الرجبي رئيس الاتحاد العربي للعبة الانتخابات على منصب الرئيس ممثلا للرجبي الإماراتي أمام الياباني يوجي .
وشهدت الساعات الأخيرة تحركات من جانب وفد الدولة الذي يضم خالد آل حسين من الهيئة العامة للرياضة ومحمد شاكر عضو الاتحاد وأمين عام الاتحاد العربي ومحمد سلطان الزعابي عضو مجلس إدارة الاتحاد وحمدان سليمان المدير التنفيذي خاصة بعد وصول جميع ممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العمومية والذين يحق لهم التصويت في الانتخابات.
وتبدأ الجمعية العمومية جلساتها في الفترة الصباحية حيث تناقش الميزانيات واعتماد الحساب الختامي بجانب 13 بندا على الطاولة أهمها استراتيجية آسيا حتى 2024 بجانب مناقشة طلبات الدول التي ترغب في الانضمام للاتحاد الآسيوي مثل فلسطين وكامبوديا والتعديلات الجديدة على قانون اللعبة التي أصدرها الاتحاد الدولي بالإضافة إلى مناقشة اللعب النظيف والجوانب الطبية والتسويق وتطوير اللعبة والحكام فضلا عن بطولات 2020 على المستوى الآسيوي إلا أنه سيتم تأجيل تحديد أماكنها لمجلس الإدارة الحديد الذي سيتولى الاتحاد.
وأعرب قيس الظالعي عن تفاؤله بالترشح للانتخابات للمرة الثانية مؤكدا أن الطموحات كبيرة في أن تقود الإمارات الرجبي الآسيوي لمدة عامين مقبلين بعدما نجحت في قيادة الرجبي العربي كما أن الفوز بالمنصب الآسيوي سيكون له رد فعل كبير على تطوير الرجبي في الدولة في ظل الاستراتيجية التي يسير عليها الاتحاد والتي تهدف في المقدمة أن يتطور الرجبي وينافس على المستوى الآسيوي مع دول تجاوز عمر اللعبة فيها مائة عام مثل اليابان.
ونوه إلى أن الإمارات باتت لها مكانة كبيرة في اللعبة من خلال التواجد في كل البطولات على مستوى القارة وهو ما رفع تصنيف الإمارات الدولي خلال الفترة الماضية وهو ما يعد إنجازا خلال سنوات قليلة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.