المركز الرابع ل”أطفال الشارقة” في أولمبياد الروبوت العالمي بهنغاريا

الرياضية

حققت” أطفال الشارقة” التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين مركزاً متقدماً ضمن مشاركتها في فئة المشاريع المفتوحة في أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2019 الذي أقيم في هنغاريا تحت شعار ” المدن الذكية”.
و تمكن فريق مركز الطفل بالذيد الذي ضم الاطفال” سلامة و سارة و فاطمة” الطنيجي من حصد المركز الرابع من خلال مشروعهم “Innovators” الذي يهدف إلى خفض استهلاك الطاقة على الطرق السريعة والاستغلال الأمثل لمساحات مواقف السيارات ورفع كفاءة تشغيل تلك المواقف إضافة إلى المساهمة في تيسير حركة المركبات داخل المدن واستخدام طاقة دفع الهواء للحصول على الطاقة المستخدمة لتشغيل النظام.
ويتكون المشروع من 4 أجزاء، هي: الإضاءة الذكية على الطرق السريعة والدوار الذكي إلى جانب عبور المشاة الذكي ومواقف السيارات الذكية.
و جاءت مشاركة أطفال الشارقة في أولمبياد الروبوت العالمي من خلال 3 فرق حققت نتائج متميزة ومراكز متقدمة في أولمبياد الروبوت الوطني2019 WRO الذي أقيم في شهر أكتوبر الماضي و هي: فريق مركز الطفل بالرقة ضمن فئة “كرة القدم” وفريق مركز الطفل بكلباء ضمن “الفئة النظامية” وفريق مركز الطفل بالذيد ضمن “الفئة المفتوحة” .
و يعتبر برنامج الروبوت أحد البرامج الأساسية ضمن مسار العلوم والتكنولوجيا في أطفال الشارقة ويتم من خلاله تدريب الأطفال على البرمجة والتشفير والترميز بالإضافة للعديد من الدورات التدريبية في هذا المجال وذلك بهدف تطوير قدرات المنتسبين من الأطفال لمواكبة العالمية وتدريبهم على العمل الجماعي ضمن الفريق وإذكاء روح التنافس الإيجابي في مجالات الإبداع التقني محلياً وعالمياً.
و قالت عائشة علي الكعبي مدير أطفال الشارقة بالإنابة : يأتي هذا الفوز ..ليؤكد على الاهتمام الذي توليه أطفال الشارقة في تنمية ورعاية مواهب الأطفال وصقل قدراتهم في مسار العلوم والتكنلوجيا بصفةٍ عامة وفي مجال الروبوت والبرمجة بصفةٍ خاصة وذلك من خلال تزويدهم بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة للروبوتات بالإضافة للدورات التدريبية التي وُضعت بأعلى المعايير ووفق خطط مدروسة تحقق رغبات الأطفال وميولهم وتلبي تطلعاتهم لمواكبة التطورات التكنولوجية على أيدي الخبراء و المختصين في بيئة آمنة ومحفزة على الإبداع بهدف تشجيعهم على استثمار طاقتهم وإتاحة الفرصة لهم لإبراز المهارات التي يمتلكونها ويتميزون بها.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.