34 ميدالية ملونة تضع أبطال الإمارات في المركز الأول لبطولة العالم للجوجيتسو

الرياضية

نجح أبطال وبطلات منتخب الإمارات للجوجيتسو للناشئين تحت 18 سنة والشباب تحت 21 عاما في إنهاء منافسات اليوم الأول من بطولة العالم التي تستضيفها أبوظبي في المركز الأول وصدارة الترتيب العام لجدول المسابقة، وذلك برصيد 34 ميدالية ملونة، تتضمن 9 ذهبيات، و10 فضيات، بالإضافة إلى 15 ميدالية برونزية.
وحلت روسيا في المركز الثاني برصيد 9 ميداليات ملونة تتضمن 4 ذهبيات، وفضيتان و3 برونزيات، وبولندا في المركز الثالث برصيد 4 ميداليات عبارة عن 3 ذهبيات، وميدالية برونزية واحدة، وكازاخستان في المركز الرابع برصيد 7 ميداليات ملونة عبارة عن ذهبية واحدة، و3 فضيات بالإضافة إلى 3 برونزيات، فيما جاءت تايلاند في المركز الخامس برصيد 3 ميداليات ملونة عبارة عن ذهبية واحدة وفضيتان.
وحصد الذهبيات لمنتخب الإمارات.. ” بلقيس عبد الكريم تحت 40 كجم، وميرة الراشدى تحت 44 كجم، وحامد الهنائي تحت 81 كجم، وخالد بن شملان تحت 46 كجم، وعمر السويدي تحت 50 كجم، وسلطان الحوسني تحت 66 كجم، وهزاع البلوشي تحت 73 كجم، وسالم مبارك زايد الظاهري تحت 81 كجم، ووديمة اليافعي تحت 45 كجم”.
فيما فاز بالفضيات ..” شما يوسف الحوسني في وزن 40 كجم، وهزاع فرحان في وزن 81 كجم، وسالم زايد في وزن 46 كجم، ومايد الشحي في وزن 50 كجم، وأحمد الزعابي في وزن 55 كجم، ومهدي العولقي في وزن 66 كجم، ومحمد المنصوري في وزن 73 كجم، وسيف المنصوري في وزن 81 كجم، وبشاير المطروشي في وزن 63 كجم، وخولة الحاج في وزن 70 كجم”.
أما الميداليات البرونزية التي أحرزها منتخبنا فقد تحققت عن طريق كل من ” هيا الجهوري في وزن 70 كجم، وحمده الشكيلي في وزن 48 كجم، وعهود الكعبي في وزن 48 كجم، وشما الكلباني في وزن 52 كجم، وشمسه الأميري في وزن 57 كجم، وشمسه الكتبي فيب وزن 63 كجم، وريم العبيدلي في وزن 70 كجم، عبدالرحمن حيدره في وزن 55 كجم، وخالد محمد الشحي في وزن 60 كجم، وشوق الظنحاني في وزن 45 كجم، ومايثا شريم في وزن 48 كجم، ومهرة الهنائي في وزن 52 كجم، وشما إبراهيم الحوسني في وزن 52 كجم، ومها الهنائي في وزن 57 كجم، وأسما الصبيحي في وزن 63 كجم”.
وبعد تتويجه بذهبية وزن 73 كيلوجراما، قال هزاع القبيسي، صاحب الحزام الأزرق فئة تحت 18 عاما.. ” أشعر بسعادة كبيرة لتمكني من الفوز بذهبية بطولة العالم، خاصة بالنظر لحجم المنافسات الكبير الذي شهدته، ما يعزز شعوري بالفخر لوقوفي على منصة التتويج وعزف السلام الوطني، لأفي بوعدي أمام جمهور مشجعي منتخبنا بقدرتنا على حصد الذهب.. وبالطبع لم تكن رحلة الفوز سهلة، بل هي نتيجة التدريبات المكثفة التي خضناها في مرحلة ما قبل انطلاق البطولة”.
من جانبه، قال سالم مبارك زايد الظاهري، الفائز بالمركز الأول عن فئة تحت 18 عاما لوزن 81 كيلوجراما.. ” تمكنت بعد رحلة طويلة على مدى الأشهر الثلاثة الماضية من حصد ذهبية العالم، وما كان لهذا الفوز أن يتحقق لولا الدعم الكبير من اتحاد اللعبة ، وتشجيع أهلي المتواصل لتحقيق التميز على بساط المنافسة، وقد حرصت عائلتي على حضور البطولة وتشجيعي في المدرجات، ليمنحوني الدعم المطلق للتركيز على تحقيق الفوز، ويمكنني القول بأن منافسات اليوم كانت هي الأصعب لي في مسيرتي، وتطلبت مني مواصلة التركيز خلال جميع المباريات للوقوف على منصة التتويج. وقد استفدت كثيرا من التدريبات التي خضعنا لها خلال المعسكر المغلق قبل البطولة، وعلى الرغم من فوزي سابقا بعدة ذهبيات، إلا أن لهذه الذهبية مكانة كبيرة نظرا لكوني أحصدها في عاصمة الإمارات أبوظبي وبين مشجعي منتخبنا”.
وقال حامد الهنائي، صاحب الذهبية لفئة تحت 18 عاما بوزن 81 كيلوجراما.. ” لا يمكنني التعبير عن سعادتي اليوم لتمكني من تحقيق هذا الفوز والوصول لمنصة التتويج، وبعد حصولي على المركز الثالث العام الماضي في بطولة العالم للمنتخبات، عقدت العزم على تحسين مستوى لعبي، وهو ما نجحت بتحقيقه هذا العام مع حصد هذه الذهبية بعد مباريات قوية مع لاعبين من رومانيا وروسيا والأردن والإمارات “.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.