بزيادة2.9 % عن الفترة نفسها من 2018

3.8 مليون نزيل بالمنشآت الفندقية بأبوظبي خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019

الإقتصادية

أبوظبي-الوطن:

أظهرت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أنّ المنشآت الفندقية في الإمارة استقبلت ما يزيد على 1.3 مليون نزيل خلال الربع الثالث من 2019، بنسبة نمو 1.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليرتفع بذلك إجمالي عدد النزلاء منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر سبتمبر إلى حوالي3.8 مليون نزيل، بزيادة 2.9% عن الفترة نفسها من 2018.

وارتفع إجمالي الإيرادات الفندقية بنسبة 1.7% خلال الربع الثالث إلى 1.1 مليار درهم، ومستويات الاشغال بنسبة 4% إلى 69%، ومتوسط فترة الإقامة بنسبة 5.6% بواقع 2.5 ليال، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
يرجع هذا الأداء الإيجابي إلى الزيادة المطردة في عدد الزوار من الأسواق السياحية الرئيسية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، بما في ذلك الهند والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. حيث ازداد عدد النزلاء من الهند بنسبة 8.1%، ومن المملكة المتحدة بنسبة 5.3%، ومن عمان بنسبة 18.6%، والمملكة العربية السعودية بنسبة 2.1% خلال الربع الثالث من العام الجاري.
يعرض التقرير الصادر عن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أيضاً تحليلاً للأداء الفندقي في المناطق السياحية في الإمارة، والذي أظهر أداءً قوياً للمنشآت الفندقية في جزيرة السعديات ومنطقة مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”. كما سجلت فنادق ومنتجعات جزيرة السعديات نمواً مذهلاً بنسبة 71.3% في عدد نزلائها خلال الربع الثالث ليصل إلى 43,976 نزيلاً في الفترة من يوليو ولغاية سبتمبر، بينما ارتفع متوسط ??فترة الإقامة بنسبة 13.4% إلى 3.5 ليال، وإجمالي الإيرادات بنسبة 48.7%، بينما ارتبعت مستويات الإشغال بنسبة 20.5?.
حققت فنادق منطقة “أدنيك” نمواً في إيراداتها خلال الربع الثالث بنسبة 33.5%، وإيراد الغرفة المتاحة بنسبة 36.4%، ومتوسط ??فترة الإقامة بنسبة 30.4%، ومستويات الإشغال بنسبة 17%.
وقال سعادة سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “تعكس نتائج الربع الثالث حجم مبادراتنا وجهودنا المتواصلة بالتعاون مع شركائنا في قطاع السياحة لتطوير وجهة مفضلة للترفيه والأعمال، لتكون مقصداً مثالياً لإقامة أضخم وأرقى الفعاليات الدولية التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم. تُعتبر هذه النتائج إيجابية واستثنائية بكافة المقاييس، في ضوء الهدوء المعتاد في الحركة السياحية في المنطقة خلال أشهر الصيف. لقد حظيّ الأداء السياحي بدفعة قوية من خلال برنامجنا الحافل بالفعاليات التي رسخت مكانة أبوظبي على الخريطة السياحية العالمية”.

وأوضح سعادته: “شهدت الفترة من يوليو إلى سبتمبر إطلاق فعاليات مبتكرة تنوعت من “أسبوع أبوظبي للتحدي”، الذي تضمن بطولة الفنون القتالية المختلطة UFC 242 إلى “أسبوع العائلة أبوظبي”. وفي حين نفذت جميع تذاكر بطولة الفنون القتالية المختلطة بالكامل، مع بيع 40% منها في الأسواق الخارجية، حقق هذا التوسع الاستراتيجي في فعاليات أبوظبي نجاحاً مذهلاً عبر توفير ما يزيد على 5,000 ليلة فندقية إضافية.
وأضاف غباش: “تمنحنا نتائج الربع الثالث ثقة بأننا نمضي بخطوات ثابتة نحو إحراز رقم قياسي جديد في إجمالي عدد نزلاء منشآتنا الفندقية خلال العام الجاري. تشير التوقعات أنّ الإمارة سترحب بـما يقارب 5.1 مليون نزيل بنهاية العام، بنسبة نمو 2% مقارنة بعام 2018. وسيتخطى عدد الغرف المشغولة 8.6 مليون غرفة، بزيادة 5.6% عن العام الماضي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.