“توازن” يعتزم توقيع 4 اتفاقيات جديدة لتأسيس مراكز إقليمية

الإقتصادية

يعتزم مجلس التوازن الاقتصادي (توازن) على هامش مشاركته في معرض دبي للطيران 2019 توقيع 4 اتفاقيات استراتيجية لتأسيس أربعة مراكز إقليمية لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والامنية في الدولة .
وبتوقيع الاتفاقيات الجديدة يرتفع عدد المراكز الى تسعة منذ اعلان السياسة الجديدة لبرنامج التوازن الاقتصادي في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس 2019(.
وقال مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي: “ينطوي البرنامج على عدد من الأهداف أبرزها تحديد الثغرات في النظام البيئي الداعم عبر تحفيز الاستثمارات والمشاريع في كامل قطاع الدفاع والأمن. وتوقع أن تسهم هذه الاتفاقيات في دفع نمو القطاع بشكل أكبر، والتي بدورها ستعود بالنفع على الاقتصاد والقطاع العسكري والصناعي”.
وأضاف الرميثي: “من خلال العمل الحثيث مع شركائنا الاستراتيجيين، سنتمكن من ضمان نقل التكنولوجيا إلى السوق المحلية بشكل سلس، وبما يواكب احتياجاتنا الاستراتيجية ومتطلباتنا. مؤكدا التزام مجلس التوازن الاقتصادي بدعم بناء صناعة دفاعية تستند إلى المعرفة من الناحية التكنولوجية، وتسريع وتيرة النمو في الدولة.
فمن المتوقع أن يتم الاعلان في اليوم الثالث من المعرض عن توقيع اتفاقية بين مجلس التوازن الاقتصادي وشركة (إم بي دي أيه) الفرنسية المتخصصة في مجال تصميم وإنتاج الصواريخ وأنظمة الصواريخ وذلك لإنشاء مركز في ابوظبي لتصميم وتصنيع الصواريخ الذكية حيث من المنتظر أن يكون هذا المركز الاول من نوعه في منطقة الشرق والاوسط وشمال أفريقيا. و من المقرر أن يساهم هذا المركز في تلبية احتياجات دولة الامارات العربية المتحدة في مجالات البحث والتطوير ونقل التكنولوجيا في مجال أنظمة الصواريخ الذكية.
كما سيشهد معرض دبي للطيران توقيع اتفاقية تتضمن تأسيس “داسو أفييشن” لمنشأة اختبار الطيران في الدولة، والمقرر افتتاحها في إمارة أبوظبي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.