اقتصادية رأس الخيمة تشكل فريق الاستدامة المؤسسية

الإقتصادية

رأس الخيمة-الوطن:

بادرت اقتصادية رأس الخيمة بتشكيل فريق الاستدامة المؤسسية، وذلك لضمان ربط مبادراتها بالمبادرات التي تتسم بالاستدامة وجعلها مؤسسة صديقة للبيئة.
تمثل الاستدامة أهم الركائز الأساسية لاستراتيجية رأس الخيمة  2040 الكفاءة في الطاقة والطاقة المتجددة التي تأسست تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة، حيث تهدف إلى توفير الطاقة بنسبة 30% وتوفير المياه بنسبة 20% ورفع نسبة توليد الطاقة من المصادر المتجددة إلى 20% بحلول عام 2040 .
وصرحت موزة حسن الشميلي مديرة مكتب التطوير المؤسسي، قائدة الفريق، أن قرار تشكيل الفريق جاء لضمان وضع الدائرة في إطار الاستدامة، وعليه تم تشكيل الفريق المكون من 12 عضواً من مختلف الوحدات التنظيمية، حيث اختير الأعضاء بعد إجراء عصف ذهني نتج عنه عدة أفكار لوضع الخطة الاستراتيجية للفريق بما يتلاءم مع اختصاصات الدائرة وتوجهات إمارة رأس الخيمة خاصة ودولة الإمارات عامة. وأكدت  الشميلي على أن أهداف الفريق تصب في تحقيق الاستدامة البيئية، وربطها مع نظام الأمن والسلامة المهنية والمواصفات العالمية المطبقة في اقتصادية رأس الخيمة، بالإضافة إلى ضمان تحقيق عدد من القيم كدعم المسؤولية المجتمعية. وأضافت بأن الفريق قد باشر العمل على عدد من المبادرات والمشاريع التي تتمحور حول المجالات الثلاثة وهي الاقتصادية والبيئية والمجتمعية مستهدفةً 5 فئات مختلفة تضم الموظفين والمنشآت التجارية والمتعاملين وشركاء الدائرة ومجتمع رأس الخيمة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.