وفد اسكتلندي يزور دبي في إطار التعاون الثقافي والمعرفي والتجاري

الإمارات

قام وفد اسكتلندي بزيارة دبي مؤخرا بالتنسيق مع كلية آل مكتوم للتعليم العالي بدندى وذلك في إطار التعاون الثقافي والمعرفي والتجاري بين البلدين .
ضم الوفد البروفيسور بيل رسيل ونيك اندرو من جامعة دندى والبروفيسور ليز باكون ودوج واترز من جامعة البرتاى ولان كولينز رئيس غرفة تجارة دندى وانجوس ولاورن ماكجورك عضو مجلس ادارة غرفة تجارة دندى وانجوس يرافقهم الدكتور ابو بكر جابر مدير كلية آل مكتوم ولينداجيبسون من كلية آل مكتوم.
وقال سعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية إن الوفد التقى خلال زيارته في اليوم الأول سعادة ماجد الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبى والمسؤولين بالغرفة حيث جرى استعراض التبادل التجارى بين دولة الامارات واسكتلندا، وأعرب الغرير عن أتم استعداد للتعاون مع اسكتلندا وتشجيع التبادل التجاري بين البلدين خاصة أن الوفد الاسكتلندي أبدى استعداده لتصدير العديد من المنتجات الاسكتلندية عن طريق تجار إماراتيين.
وعرض الغرير ارسال وفد من غرفة دبي لاستكمال المباحثات حول التعاون التجاري والصناعي بين البلدين فيما أكد ميرزا الصايغ الاستعداد لدعم وفد الغرفة بكل طريقة ممكنة لإنجاح زيارته وتعزيز التبادل التجارى بين البلدين.
وقال الصايغ إن أعضاء الوفد التقوا أيضا خلال الزيارة بمسؤولين في شركة دبي للألومنيوم حيث تعرفوا على فخر الصناعة الاماراتية من منتجات الالمنيوم التى تلقى إقبالا في السوق العالمي وشهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية.
كما زار أعضاء الوفد الاسكتلندي عددا من الجامعات شملت جامعة أبو ظبي والجامعة البريطانية في دبي وجامعة الشارقة وبحثوا مع سعادة حميد النعيمي مدير جامعة الشارقة موضوع بدء دراسات الصيرفة الاسلامية المطروح للدراسة من كلية آل مكتوم.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.