مركز محمد بن راشد للفضاء يشارك في معرض دبي للطيران

الإمارات

شارك مركز محمد بن راشد للفضاء في معرض دبي للطيران 2019 أحد أكبر معارض الطيران بالعالم والوجهة الرئيسية الأبرز لإبرام كبريات الصفقات في قطاع الطيران الدولي حيث يجمع أقطاب صناعتي الفضاء والدفاع الجوي إقليميا وعالميا خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر الجاري.
ويسلط المركز خلال مشاركته في المعرض الضوء على قصص نجاح دولة الإمارات في مجال الفضاء والخطط المستقبلية.. وتسليط الضوء على رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” لقطاع الفضاء الإماراتي.
وشارك في فعاليات اليوم الأول من المعرض، سعادة حمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء وسعادة يوسف حمد الشيباني المدير العام للمركز والمهندس سالم المري مدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء، وهزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي وزميله رائد الفضاء سلطان النيادي لتسليط الضوء على النجاح الكبير الذي حققته الإمارات في قطاع الفضاء والتحديات التي واجهتهما خلال الإعداد لأول مهمة إمارتية مأهولة إلى الفضاء ورؤيتهما المستقبلية للرحلات الإماراتية المأهولة إلى الفضاء واستدامة برنامج الإمارات لرواد الفضاء.
وزار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أول رائد فضاء عربي انطلق إلى الفضاء عام 1985 ورائد الفضاء ألفريد وردن الكولونيل المتقاعد في سلاح الجو الأمريكي وربان رحلة “أبولو 15” إلى القمر، منصة مركز محمد بن راشد للفضاء في المعرض حيث أشادا بدور وجهود الإمارات في إلهام ودعم الشباب للعمل في قطاع الفضاء والنجاح الكبير الذي حققته في أول مهمة مأهولة إلى الفضاء.
وأهدى هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته علم المملكة العربية السعودية وعلم دولة الإمارات العربية المتحدة وشعار “طموح زايد” وشعار مركز محمد بن راشد للفضاء، والتي حملها معه إلى محطة الفضاء الدولية كما أهدى رائد الفضاء الأمريكي ألفريد وردن شعار “طموح زايد” شعار أول مهمة إماراتية مأهولة إلى الفضاء.
ومن جانبه قال سعادة حمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء إن فعاليات الدورة الحالية من المعرض الدولي والتي تجمع التقنيات الحديثة والابتكارات التي تشكل مستقبل صناعة الطيران والفضاء تؤكد الدور الرائد والثقة المتزايدة التي تحظى بها دولتنا على المستوى الدولي في قطاع الطيران إقليمياً ودولياً.
وأضاف المنصوري أن تخصيص الدولة جناحا متميزا للفضاء في النسخة الـ16 من معرض دبي للطيران 2019 يعكس مدى الإنجازات والنجاحات الكبيرة والتي تحققت في ظل رؤية القيادة الرشيدة الاستشرافية للمستقبل ومن أهمها إتمام أول مهمة إماراتية مأهولة إلى الفضاء.
وقال سعادة يوسف حمد الشيباني المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء إن المعرض فرصة مهمة للاطلاع على أحدث التقنيات والمعدات التي تستخدم في قطاع الفضاء خاصة في ظل النمو السريع لهذا القطاع الرائد بالإمارات.
وأضاف الشيباني أن المعرض يسهم في تبادل الخبرات المختلفة في قطاع الفضاء مع أبرز الخبراء والمتخصصين في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء والصناعات المرتبطة الذين يشاركون في المعرض هذا العام. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.