بحضور ممثلي 200 جهة حكومية وأهلية وخاصة

بلدية دبي تختتم حملة “نظفوا العالم” بمشاركة 13 ألف متطوع

الإمارات

دبي: الوطن

اختتمت بلدية دبي يوم الجمعة الماضي بنجاح كبير فعاليات التنظيف الميداني لحملة “نظفوا العالم” بدورتها السادسة والعشرين تحت شعار “تغلب على تلوث البلاستيك” في منطقة الخوانيج الأولى بدبي بمشاركة أكثر من 13 ألف متطوع ينتمون إلى 204 جهة حكومية وأهلية وخاصة وبمشاركة من كافة أفراد المجتمع المحلي ، ممن تقدموا لطلب المشاركة بالفعاليات المختلفة والمتنوعة لحملة نظفوا العالم لهذا العام، للاستفادة القصوى من إمكانيات هؤلاء المتطوعين في مجالات التنظيف، التزاماً بتعزيز المسؤولية المجتمعية في مجال الحفاظ على النظافة العامة .
وتنوعت مهام وأنشطة المتطوعين المشاركين بالحملة تحت إشراف إدارة النفايات ببلدية دبي، من جمع النفايات العامة من المواقع المحددة، حيث تم توفير وسائل لتخزين المواد القابلة لإعادة التدوير والاستفادة منها فيما بعد، كما حضر المتطوعون بعض ورش العمل والمحاضرات التوعوية بالموقع، التي تناولت، أهمية فصل النفايات من المصدر ،وأضرار النفايات البلاستيكية، التي تمت الاشارة إليها في شعار الحملة ( التغلب على التلوث البلاستيكي).
كما شارك طلاب المدارس المشاركة بالحملة، في مسابقات تنافسية خلال أيام الحملة التي إستمرت على مدى أسبوع، وقام فريق الحملة أمس بتكريم كافة المؤسسات التعليمية المشاركة.
وبدوره قال المهندس عبد المجيد سيفائي ? مدير إدارة النفايات ورئيس فريق الحملة، أن حملة التطوع المجتمعي ” نظفوا العالم” تسعى منذ أطلقتها البلدية عام 1994 ، للارتقاء بمستوى الفكر والوعي البيئي المستدام لدى مختلف أفراد وشرائح المجتمع، والتأكيد على أهمية دورهم في حماية البيئة وتنميتها باعتبارها مسؤولية فردية وجماعية في الوقت نفسه. وأضاف أن حملة ” نظفوا العالم ” تعد من أكبر الحملات التطوعية على مستوى المنطقة ، حيث يشارك فيها آلاف المتطوعين سنويا وأعدادهم تتزايد عام بعد عام، وقد شارك في السنوات الخمس الأخيرة من الحملة ما يقرب من 170 ألف متطوع من مختلف فئات وشرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين.
وأضاف سيفائي أن فعاليات حملة نظفوا العالم هذا العام قد تضمنت إطلاق مسابقة خاصة تنافسية بين المؤسسات التعليمية الحكومية لجمع العبوات البلاستكية، كما أقيمت بعض المحاضرات والورش التوعوية للمشاركين وخاصة الطلبة، من أجل نشر ثقافة تقليل وفرز النفايات وتسليط الضوء على أضرار النفايات البلاستيكية على صحة الانسان والبيئة على حد سواء وسيتم تكريم المدارس الفائزة بحفل خاص سيقام بداية الفصل الدراسي المقبل.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.