تتضمن حزمة من البرامج الرياضية الصحية الممتعة

“تنمية المجتمع” تكشف عن تفاصيل المبادرة المجتمعية الصحية “كن رياضي”

الإمارات

أبوظبي – أماني لقمان:
كشفت دائرة تنمية المجتمع، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، عن تفاصيل المبادرة المجتمعية الصحية “كن رياضي” وذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الدائرة أمس الأحد في مقرها.
وشهد المؤتمر معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، وسعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعدد من القيادات التنفيذية في الجهات المشاركة في المبادرة.
وتأتي مبادرة كن رياضي بالشراكة مع دائرة الصحة – أبوظبي وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والمراكز التجارية في الإمارة، وذلك انطلاقاً من مساعي الدائرة نحو توفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع، من خلال خلق مجتمع نشط ومسؤول، يعيش أفراده حياة صحية وفاعلة.
وتهدف المبادرة إلى تعزيز نمط الحياة الصحية لمختلف شرائح المجتمع، عبر دمج عناصر الحياة الصحية مع أسلوب الحياة اليومي لأفراد المجتمع.
وتتضمن المبادرة 3 برامج رياضية صحية ترفيهية هي: “برنامج تسوق بنشاط” و”برنامج الأنشطة الرياضية لكبار المواطنين” و”المرحلة الأولى والتجريبية من برنامج رواد اللياقة لموظفي حكومة أبوظبي” والذي سينطلق رسمياً في العام المقبل، حيث تستهدف المبادرة مختلف الفئات العمرية، وتشجعهم على ممارسة الرياضة بشكل دائم، واتباع أسلوب حياة صحي، ما يعزز من جودة حياة المجتمع.
وبهذه المناسبة، صرح معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، بأن الدائرة منذ تأسيسها، تعمل على تحسين نمط الحياة لسكان إمارة أبوظبي، من خلال خلق مناخ مجتمعي يساعد أفراد المجتمع على تعزيز دورهم في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها أبوظبي في مختلف المجالات.
وقال معاليه: «تحرص الدائرة وبالتعاون مع الشركاء من مختلف القطاعات، على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، من خلال خلق بيئة مجتمعية صحية تحتضن كافة أفراد المجتمع، وتمكنهم من تفعيل دورهم، عبر جعل الحياة الرياضة الصحية نهج حياة وممارسة يومية».
وأضاف معاليه: “نؤمن بضرورة إثراء الحياة المجتمعية في الإمارة بمختلف المبادرات والبرامج النوعية، والتي تصب في تحقيق رؤيتنا المتمثلة في توفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع.”
قال سعادة سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع، أن إمارة أبوظبي تولي تنمية المجتمع وتطوير أفراده أهمية قصوى، وتعمل بشكل مستمر على توفير متطلبات الحياة الكريمة والمتكاملة لكافة أفراد المجتمع من مختلف الجنسيات والثقافات، بحيث يشعر كل فرد بأهمية دوره في رسم مستقبل أفضل للمجتمع والوطن.
وأضاف سلطان المطوع خلال المؤتمر الصحفي: “دائرة تنمية المجتمع تحرص على تعزيز التنسيق والتعاون بينها وبين كافة الشركاء من مختلف القطاعات، كما تؤمن بالدور الكبير الذي يلعبه كل من القطاع الخاص والقطاع الثالث في سبيل خلق بيئة مجتمعية تكاملية، تساهم في تفعيل دور كل فرد في المجتمع، وبالتالي تحقيق التطلعات والأهداف المرسومة.”
وأشار الظاهري، إلى استبانة جودة الحياة في إمارة أبوظبي 2018، حيث أكد سعادته بأن الاستبانة كانت الأساس الذي بنت عليه الدائرة مبادراتها ومشاريعها التي تضمن إيجاد الحلول الخلاقة لكافة التحديات والقضايا التي تواجه المجتمع، مؤكداً أن “كن رياضي” مبادرة نوعية مبتكرة تمزج ما بين أسلوب الحياة العصرية وبين الاهتمام بالجوانب الصحية والرياضية لأفراد المجتمع.
وتوجه الظاهري بالشكر إلى كافة الشركاء من الجهات الحكومية والقطاع الخاص على الحرص الكبير والجهود الحثيثة التي بُذلت في سبيل إثراء مبادرة كن رياضي.
وتم تصميم البرامج لتناسب كافة أفراد المجتمع بمختلف احتياجاتهم، حيث يتواجد مشرفون ميدانيون في مختلف البرامج والأنشطة والحصص التدريبية، كما أن المشاركة في برامج مبادرة “كن رياضي” مجانية، مع ضرورة الالتزام بالأنشطة المدرجة. فيما تمنح “كن رياضي” المشاركين الفرصة للفوز بمكافآت وجوائز متنوعة
بينما أشاد طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي بإطلاق دائرة تنمية المجتمع لمبادرة ” كن رياضي ” والتي جاءت لتؤكد الحرص والاهتمام الكبيرين من قبل القيادة الرشيدة وكافة الجهات الحكومية والمؤسسات لدعم الرياضة المجتمعية ورفع مستوى تفاعل كافة فئات المجتمع بحملات التثقيف والتوعية بأهمية الرياضة وممارستها.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.