“التربية” تشارك في فعاليات دورة المعارض التعليمية بالمغرب

الإمارات

تشارك وزارة التربية والتعليم من خلال منصة “تعلم في الإمارات” بفعاليات دورة المعارض التعليمية المغربية للعام 2019 في مدينتي الدار البيضاء وطنجة، والتي انطلقت أمس الأول.
وتوفر المنصة التي تشارك فيها الجامعة الأمريكية في الشارقة كشريك.. فرصة ليتعرف الزائرون والمشاركون من خلالها على ما تحتضنه دولة الإمارات من قدرات متفوقة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وموقعها كإحدى أهم وجهات الطلبة من جميع أنحاء العالم للدراسة نظرا ما توفره من عناصر تدعم العيش المتناغم بين مختلف الثقافات والشعوب.
وشهدت دولة الإمارات العربية المتحدة نموا هائلا في قطاع التعليم العالي على مدى العقدين الماضيين، إذ تم إدراج ثماني جامعات إماراتية ضمن أفضل 3% من الجامعات في العالم وفقا لتصنيفات QS العالمية 2020 إضافة إلى تصنيف جامعتين من بين أفضل خمسين جامعة في آسيا لأول مرة وفقاً لتصنيف الجامعات الآسيوية 2019 الصادر عن مجلة تايمز للتعليم العالي 2019.
ويوجد في الدولة أكثر من سبعين مؤسسة تعمل في مجال التعليم العالي معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم إضافة إلى كون الإمارات من أكثر الدول التي تتواجد فيها فروع لعدد كبير من الجامعات العالمية على سبيل المثال جامعة السوربون بأبوظبي وجامعة نيويورك بأبوظبي.
وشهد عدد الطلبة من الجنسيات المختلفة نموا كبيرا في الدولة على مدار العقد الماضي ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو خلال العامين المقبلين بما في لك الطلبة المغاربة .
وتقام المعارض التعليمية المغربية – التي تنظمها A2 – على مدى 5 أيام في مدينتي الدار البيضاء وطنجة موفرة عروضا تقديمية منها ما هو متعلق بالدراسة في الخارج والمنح المتوفرة إضافة إلى تنظيم زيارات للمعارض من المؤسسات التعليمية المختلفة.
وتجذب المعارض أكثر من 4500 زائر و26 مؤسسة من 13 دولة من بينها الصين وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.