إنتاج “رشيم” يهيمن على ألقاب بطولة كلباء لجمال الخيل العربية

الرئيسية الرياضية

دبي- الوطن

لفت مربط دبي للخيول العربية الأنظار في ختام بطولة كلباء لجمال الخيل العربية في نسختها الأولى أول أمس، بإنتاجه المتميز من الفحل إف إيه إل رشيم صانع أبطال العالم، وذلك باحتكاره انتساب أبطال بطولة المهور بعمر الثلاث سنوات، والتي كانت بمثابة بطولة الأفحل في نظام بطولات جمال الخيل العربية؛ حيث اقتصرت بطولة كلباء لجمال الخيل العربية في نسختها الأولى على فئات الخيول من من عمر السنة والسنتين والثلاث سنوات.
وأثبت الفحل إف إيه إل رشيم أنه الرقم المؤثر في كل معادلات إنتاج الأبطال في العديد البطولات المحلية والعالمية، حين أضاف في كلباء بصمة جديدة عبرت عنها نتائج بطولة المهور بعمر 3 سنوات بفوز المهر دي صامد من الفحل إف إيه إل رشيم بالميدالية الذهبية والمهر دي بارق إبن الفحل إف إيه إل رشيم بالميدالية الفضية والمهر دي جبران من الفحل إف إيه إل رشيم بالميدالية البرونزية. وفي بطولة المهور بعمر السنة تمكن الفحل إف إيه إل رشيم من تسطير بصمته مع برونزية المهر شامخ البداير.
وسجل الفحل إف إيه إل رشيم حضوره في أغلب بطولات المهرجان. فقد تمكنت دي الهدة بنت إف إيه إل رشيم من نيل فضية المهرات بعمر السنة. واكتسح فحل الإنتاج العالمي إنتاج أبطال بطولة المهرات بعمر السنتين من خلال بناته الثلاث وهي المهرة جميلة البداير صاحبة اللقب الذهبي والمهرة بارعة الهواجر صاحبة اللقب الفضي والمهرة ” إف إيه أم بنت الرشيم” صاحبة اللقب البونزي. كما أكد إف إيه إل رشيم قوته الإنتاجية في بطولة المهرات بعمر 3 سنوات مع صاحبة الميدالية الفضية المهرة دي نواهل.
وعزز مربط دبي للخيول العربية بصمته الداعمة للمربين والملاك المواطنين بتقديم شبوة من الفحل إف إيه إل رشيم للمهرة الفائزة بذهبية بطولة الثلاث سنوات، وكانت من نصيب المهرة روعة مغيدر لمربط مغيدر للخيول العربية لمالكه راشد سيف الزعابي.
وفي تصريح للمهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي، قال:” إن البطولة كانت محطة مشرقة في الإمارة الباسمة بأول نسخة من البطولة، وأكدت القوة الإنتاجية لمربط دبي من خلال الفحل الأسطوري للإنتاج العالمي إف إيه إل رشيم، وهو ما بعث لدينا شعورا غامرا بالسعادة والرضا”.
وأضاف التوحيدي:” إن النتائج التي حققتها الخيول المنتجة من الفحل إف إيه إل رشيم، والدعم الذي يقدمه مربط دبي لصالح المربين والملاك المواطنين، هو ثمرة لتوجيهات فارس العرب والعالم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي وجه سموه بجعل نجاح الفحل إف إيه إل رشيم نجاح لجميع مرابط الدولة على بكافة مستوياتها. ومربط دبي مستمر في القيام بدوره الإستراتيجي في تطوير الخيل العربية في العالم عموما والإمارات على وجه الخصوص”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.