بطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد تنطلق اليوم بمشاركة أفضل الفرق الأوروبية والآسيوية

الرياضية

تنطلق اليوم الثلاثاء في أبوظبي بطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد بمشاركة قوية من أفضل الفرق الأوروبية والآسيوية إضافة الى فريق ” أبوظبي ستورمز ” الاماراتي مستضيف البطولة بتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات الجليدية.
وتشهد صالة أبوظبي للتزلج في مدينة زايد الرياضية مباريات البطولة التي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، بمشاركة ست فرق تمثل مدارس مختلفة للعبة الهوكي من ناحية الأداء والمهارة والمستوى، تتنافس جميعها ضمن النسخة السادسة من الكأس الغالية.
وتواجه فرق المجموعة الأولى فرق المجموعة الثانية وتضم الأولى فريق ” الرئيس البيلاروسي ” و شاهين الاماراتي ” و” أبوظبي ستورمز ” الاماراتي أيضا بينما تضم الثانية كلا من فريق ” أولد تايمز″ الألماني ، و” ستارز ” الكويتي ، وفريق ” التتراني “.
و قال معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس إتحاد الإمارات للرياضيات الجليدية رئيس النادي إن بطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد أصبحت مناسبة سنوية تتنافس فيها نخبة من الفرق المحلية والعربية والدولية للظفر بلقب البطولة.. وأنها فرصة للجميع من أجل الاحتفاء بحب القائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” خاصة في ظل احتفالنا قبل أيام بـ” يوم العلم ” واستعدادنا للاحتفال بـ” اليوم الوطني” الذي يوافق الثاني من ديسمبر من كل عام.
وقال سعادة حمد عبيد الشرياني المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية إن تنظيم بطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد مدعاة للفخر وإن نادي أبوظبي للرياضات الجليدية وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي سيعمل على توفير كل الإمكانيات لنجاح للبطولة .

من جانبه أكد جمعة الظاهري أمين السر العام لإتحاد الإمارات للرياضيات الجليدية أن المستوى الفني المرتفع لرياضة هوكي الجليد والإنجازات التي تحققت في الأعوام الأخيرة جاء بفضل الدعم المستمر والكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للتنمية في القطاعات كافة.
وأكد الظاهري أن بطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد و بمشاركة فرق مختلفة من القارة الآسيوية والأوروبية تعد فرصة للاحتكاك وكسب الخبرات ومعرفة المدارس المختلفة للعبة الهوكي والتنافس بينها.
ومن المنتظر أن يشهد اليوم الأول الافتتاح الرسمي للبطولة بالعرض التقليدي المتبع بدخول الفرق المشاركة إلى ملعب الجليد و عزف السلام الوطني لدولة الامارات ثم رمي قرص الهوكي إيذانا ببدأ البطولة رسميا إضافة إلى بعض الفقرات الاستعراضية التي تعبر عن تراث الامارات.
ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة للجماهير لمتابعة مباريات البطولة و التي من المتوقع أن تكون حماسية وحافلة بالندية والاثارة على أن يكون الدخول مجانيا لجميع المباريات التي تقام يوميا في صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية في الفترة المسائية بمعدل ثلاث مباريات يوميا تبدأ المباراة الأولى الساعة الثالثة بعد الظهر و الثانية الخامسة عصرا ، والمباراة الثالثة الساعة الثامنة مساء.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.