بقيمة 16 مليار دولار

طيران الإمارات توقع طلبية لشراء 50 طائرة A350

الإقتصادية الرئيسية

أعلنت طيران الإمارات – أكبر ناقلة جوية دولية في العالم – عن طلبية مؤكدة لشراء 50 طائرة – A350-900 XWB – بقيمة 16 مليار دولار أميركي “58.7 ” مليار درهم وذلك في اليوم الثاني لمعرض دبي الدولي للطيران 2019 .. ومن المتوقع أن تبدأ الناقلة الوطنية تسلم هذه الطائرات التي ستعمل بمحركات رولز رويس XWB اعتبارا من مايو 2023.
ووقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة على الصفقة مع غيليوم فاوري الرئيس التنفيذي لإيرباص.
وتحل اتفاقية الشراء هذه محل اتفاقية نوايا وقعت في الماضي حيث أعلنت طيران الإمارات حينها عن عزمها شراء 30 طائرة A350 و40 طائرة A330.
وأعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عن سروره بتوقيع طلبية مؤكدة لشراء 50 طائرة من طراز A350 XWB .. وقال ” إننا اتخذنا هذا القرار بعد إجراء مراجعة شاملة لمختلف خيارات الطائرات وخطط أسطولنا ذلك أن استراتيجية طيران الإمارات على المدى الطويل تقوم على الاستثمار في الطائرات الحديثة والكفؤة ونحن على ثقة تامة من أداء طائرة A350 XWB التي ستمنحنا إلى جانب طائراتنا A380 و777 مرونة تشغيلية إضافية من حيث السعة والمدى وتنوع مقصورات الركاب ما يعزز نموذج عملنا لتوفير خدمات نقل جوي تتسم بالكفاءة والراحة من وإلى مركزنا في دبي وعبره”.
وأضاف سموه إن هذه الصفقة البالغة قيمتها 16 مليار دولار أميركي تعكس ثقتنا بمستقبل قطاع الطيران في دولة الإمارات كما تؤكد بقوة على استراتيجية دبي لتكون مركزا عالميا يربط بين المدن والمجتمعات والاقتصادات عبر قطاع طيران حديث عالمي المستوى”.
من جانبه قال غيليوم فاوري الرئيس التنفيذي لإيرباص.. ” إن ثقة طيران الإمارات بطائراتنا ذات الجسم العريض تشريف لنا وتعزيز لشراكتنا إلى مستوى أعلى وسوف توفر طائرات A350 فوائد ومزايا اقتصادية وبيئية لأسطول الناقلة ونتطلع قدما لرؤية طائرات A350 وهي تحلق بألوان طيران الإمارات”.
وستتيح طائرات A350 الجديدة لطيران الإمارات خدمة نطاق واسع من الأسواق الجديدة ليس على مستوى المنطقة وحسب بل على مستوى العالم وبرحلات يصل مداها إلى 15 ساعة طيران انطلاقاً من دبي.
وتعتزم طيران الإمارات تجهيز هذه الطائرات بأحدث المنتجات وتوفير عدة توزيعات للمقاعد بما في ذلك الدرجة السياحية الممتازة.
ويتكون أسطول طيران الإمارات بأكمله حاليا من طائرات حديثة ذات كفاءة عالية من طرازي إيرباص A380 وبوينج 777.
وتخدم الناقلة انطلاقا من مركزها في دبي أكثر من 158 مدينة في القارات الست وتوفر خدمات جوية وأرضية حائزة جوائز عالمية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.