الغرفة شريك رسمي لقطاع الأعمال بإكسبو

غرفة دبي تربط الشركات بالمستثمرين والمبتكرين في إكسبو 2020

الإقتصادية

أعلن إكسبو 2020 دبي عن إبرام شراكة رسمية مع غرفة تجارة وصناعة دبي التي تعمل على إتاحة فرص جديدة للشركات المحلية والدولية والاضطلاع بدور محوري في إنشاء روابط تعاون جديدة بين مجتمعات الأعمال المحلية والعالمية.
وستمثل غرفة دبي شريك قطاع الأعمال الرسمي لإكسبو 2020 دبي، مجتمع الأعمال المحلي وتدعمه في إكسبو 2020، الحدث الأروع في العالم لعرض نبوغ البشرية وإنجازاتها الأمر الذي سيسهم في ربط هذا القطاع بالشركات والمبتكرين والمستثمرين وغرف التجارة من شتى بلدان العالم لفتح آفاق جديدة للنجاح التجاري على المدى الطويل.
وقعت الشراكة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي وسعادة حمد بوعميم، الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة دبي على هامش منتدى الأعمال العالمي الذي يعقد يومي 18 و19 نوفمبر في دبي.
وعن هذه الشراكة قالت معالي ريم الهاشمي: “تتميز دبي بكونها لا تبعد إلا ثماني ساعات بالطائرة عن ثلثي سكان العالم، وتمثل استضافة إكسبو 2020 على أرضها فرصة استثنائية لربط العالم وتسهيل التعاون عبر الحدود.. لطالما اضطلعت غرفة دبي بدور أساسي في تعزيز مزايا ممارسة الأعمال التجارية داخل دبي ومعها، ويمكنها الآن بفضل هذا التعاون أن تنقل دبي ودولة الإمارات إلى مستوى جديد من النجاح التجاري”.
وتوفر هذه الشراكة فرصا لمجتمعات الأعمال المحلية والدولية للتواصل والتعاون.. وخلال إكسبو 2020، تستضيف غرفة دبي المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، ومنتدى الأعمال لدول أمريكا اللاتينية وأول منتدى أعمال عالمي لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان)، فضلا عن عدد من مؤتمرات القمة والمؤتمرات الاستثمارية الأخرى، بما في ذلك المؤتمر العالمي لغرف التجارة، والقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، وقمة البيع بالتجزئة 2020 و مركز غرفة دبي للشركات الناشئة، ومؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية.. ويقام هذان المؤتمران في مركز دبي للمعارض الموجود في موقع إكسبو 2020 دبي.
وقال معالي حمد بوعميم: “إكسبو 2020 وغرفة دبي شريكان طبيعيان في مهمة تحفيز النمو الاقتصادي في دبي والإمارات العربية المتحدة.. ويمكن للشبكة الدولية وقاعدة البيانات الهائلة التي تملكها غرفة المساهمة في إنشاء روابط قيمة ومفيدة لمجتمعات الأعمال المحلية والدولية خلال الأشهر الستة لإكسبو الدولي المقبل”.
وأضاف: “سيكون إكسبو 2020 منصة مهمة لنا لتحقيق هدفنا المتمثل في تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة تجارية عالمية متميزة”.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.