خلال معرض دبي للطيران

“العربية للطيران” تعلن شراء 120 طائرة إيرباص A320 بـ 14 مليار دولار

الإقتصادية

أعلنت “العربية للطيران” (ش.م.ع) أول و أكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أمس، عن شراء 120 طائرة من طراز″ إيرباص A320″، بقيمة 14 مليار دولار أمريكي، وتعتبر واحدة من أكبر طلبيات الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة.
جاء ذلك خلال حفل توقيع الصفقة ضمن فعاليات “معرض دبي للطيران 2019” بحضور الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة “العربية للطيران” وجيوم فوري الرئيس التنفيذي لشركة “إيرباص”.
وستسهم هذه الصفقة بتعزيز قوة الأسطول الحالي لشركة “العربية للطيران” بمقدار ثلاثة أضعاف و دعم استراتيجية الشركة الرامية لتوسيع شبكة وجهاتها العالمية.
وتشمل الطلبات الجديدة 73 طائرة من طراز A320neo و27 طائرة من طراز A321neo و20 طائرة من طراز A321XLR ومن المقرر أن يبدأ تسليم الطائرات المطلوبة في عام 2024 علما بأن العربية للطيران التي تتخذ من الشارقة مقرا رئيسيا لها لم تحدد بعد نوع المحركات التي سيتم تزويدها في الأسطول الجديد.
و قال عادل العلي الرئيس التنفيذي لـمجموعة العربية للطيران : ” لطالما كان الطلب التجاري هو ما يقود استراتيجية نمو الاسطول لدى العربية للطيران و يسرنا اليوم أن نعلن عن واحدة من أضخم صفقات الطائرات ذات الممر الواحد المبرمة في المنطقة مع إيرباص من أجل دعم خطط النمو لدينا و لا شك أن هذا الإنجاز الجديد يبرهن على متانة الأسس المالية التي نرتكز عليها و مدى فعالية استراتيجية النمو متعددة المراكز التي اعتمدناها على مر السنين والتي تترافق مع التركيز دوما على عوامل الكفاءة والأداء التشغيلي والقيمة المضافة”.
وأضاف أن إضافة طرازات ” إيرباص‘A320neo وA321neo وA321XLR ” تستكمل أسطولنا الحالي وتتيح لنا توسيع نطاق خدماتنا لتشمل وجهات جديدة مع المحافظة على نموذج أعمالنا الاقتصادي ونتطلع قدما للتعاون مع إيرباص واستلام أول دفعة من طلبنا .
من جانبه قال كريستيان شيرير رئيس الشؤون التجارية في شركة “إيرباص”: “سعداء لتوسيع شراكتنا مع العربية للطيران و تعكس هذه الطلبية المهمة الفعالية الكبيرة لعائلة ايرباص A320neo والتي ستتيح لشركة العربية للطيران الاستفادة من أسواق جديدة ونحن بدورنا ملتزمون بدعم التوسع السريع لدى العربية للطيران وقطاع الطيران في المنطقة”.
ويضم الأسطول الحالي لشركة “العربية للطيران” 54 طائرة “إيرباص” من طرازي A320 وA321neo-LR و فيما يعتمد طراز A320neo على مكانة خط الإنتاج A320 كعائلة الطائرات ذات الممر الواحد الأكثر حداثة وكفاءة لناحية استهلاك الوقود على مستوى العالم ويوفر الطراز المتميز A321neo باقة مزايا أكبر باعتبارها ذات المدى الأطول بين طائرات الممر الواحد.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.