35 مليار درهم تجارة دبي مع سلطنة عمان لعام 2018 بنمو 28%

الإقتصادية

حققت تجارة دبي الخارجية مع سلطنة عمان في العام 2018، قفزة قوية بنسبة نمو 28% لتبلغ قيمتها نحو 35 مليار درهم مقابل 27.4 مليار درهم في العام 2017 .
وفي النصف الأول من العام الجاري ارتفعت قيمة تجارة دبي الخارجية مع عمان بنسبة 11% لتصل إلى 19.2 مليار درهم حيث توزعت تجارة دبي مع السلطنة في النصف الأول من العام الحالي إلى الواردات بقيمة 2.6 مليار درهم والصادرات بقيمة 5.7 مليار درهم وإعادة التصدير بقيمة 10.9 مليار درهم.
كما بلغت قيمة تجارة دبي مع سلطنة عمان في السبعة الأشهر الأولى من يناير إلى يوليو 2019 نحو 22.4 مليار درهم توزعت إلى الواردات بقيمة 3.1 مليار درهم والصادرات بقيمة 6.3 مليار درهم وإعادة التصدير بقيمة 13 مليار درهم ويأتي في صدارة البضائع بتجارة دبي مع عمان الحديد والذهب والمجوهرات والهواتف والسيارات وأجهزة الكمبيوتر والزيوت البترولية والأسلاك الكهربائية.
وقال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي نهنئ اشقائنا في سلطنة عمان الشقيقة باليوم الوطني الـ 49 للسلطنة ونتطلع إلى تعزيز التعاون مع الاشقاء في عمان لدعم تطور العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان لتحقيق المزيد من النمو في التبادل التجاري خلال السنوات المقبلة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.