شرطة أبوظبي تكشف عن أساليب محتالي النصب الهاتفي

الإمارات

أبوظبي – الوطن:
كشفت شرطة أبوظبي “وقائع نصب واحتيال حقيقية” يرويها أشخاص وقعوا ضحايا للخداع على أيدي محتالين عبر الاتصالات والرسائل الهاتفية ووسائل التواصل الاجتماعي.
وحثت ضمن “الأسبوع العالمي للتوعية ضد الاحتيال المالي” والذي يصادف الفترة من 17 وحتى 21 نوفمبر على عدم الانقياد وراء الرسائل الهاتفية ووسائل التواصل الاجتماعي التي تخدع الجمهور بجوائز مالية وهمية وعدم التجاوب مع الرسائل التي تنتحل صفة مؤسسات مالية لافتة إلى ضرورة عدم التجاوب مع الأرقام الهاتفية الغريبة والمحافظة على سرية المعلومات البنكية وبيانات البطاقات الإئتمانية وإبلاغ الأجهزة الأمنية فور استقبال إتصال هاتفي غريب أو رسالة مريبة.
وأوضحت أن بلاغات عديدة كشفت وسائل للمحتالين بجوائز وهمية تستهدف إمّا الاستيلاء على الرصيد المالي أو الدخول في “شبكة معقدة” من الاتصالات و الرسائل الهاتفية الخادعة، والتي تنتهي باستنزاف مبالغ مالية من غير عائد حقيقي .
وحذرت الجمهور من اساليب خادعة يقوم بها المحتالون بإرسال رسائل نصية او عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي الواتس اب بغرض الاحتيال بحظر بطاقة الصراف الآلي لعميل البنك لعدم قيامه بالتحديث ومطالبته بالتواصل مع رقم هاتف جوال للقيام بالتحديث بالشكل الصحيح مما يتيح للنصابين التعرف على بياناته والاحتيال عليه.
ودعت للتعاون مع الشرطة في تعزيز الوعي المجتمعي للتصدي للنصب الهاتفي مؤكدة الحرص على توعية أفراد المجتمع بمخاطر هذه الآفة التي تتطلب الحذر والحكمة في التعامل معها.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.