الأرشيف الوطني يثري الحقيبة التدريبية للمعلمين

الإمارات

يشارك الأرشيف الوطني بإثراء الحقيبة التدريبية الخاصة بالمعلمين بالمواد والوثائق التاريخية التي من شأنها التعريف بالهوية الوطنية وبالتراث الإماراتي وعلاقتهما بالسلوك الاجتماعي، بما يسهم في نقل هذه المفاهيم والمعارف للأجيال.
ويعمل الأرشيف الوطني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على إثراء الحقيبة التدريبية للمعلمين، وتزويدها بعدد من النشرات التعريفية والتوعوية المتنوعة في مقدمتها التعريف بمشروع الأرشيف الرقمي للخليج العربي (AGDA) الذي يعدّ مصدراً للدراسات والبحوث التاريخية، وهو يحفل بمئات آلاف الوثائق والصور التاريخية والوسائط المتعددة ذات القيمة التاريخية والثقافية المتعلقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. وتأتي أهمية إثراء الحقيبة التدريبية الخاصة بالمعلمين به انطلاقاً من كونه مصدراً معلوماتياً وتاريخياً رقمياً متاحاً بالمجان.
كما يزود الأرشيف الوطني الحقيبة التعليمية بمجموعة من إصداراته الحافلة بالمعلومات التاريخية الموثقة، التي تقدم صفحات مهمة من تاريخ الإمارات مدعمة بالصور والخرائط، وبالوثائق والإحصائيات التي تحكي مسيرة وطن وسير قادة عظام استطاعوا أن يرتقوا بالإنسان والمكان إلى مصافّ أكثر دول العالم تطوراً ورُقياً.
ويزود الأرشيف الوطني الحقيبة التعليمية بعدد من الأفلام الوثائقية الوطنية القصيرة الهادفة التي تحفل بمعلومات موثقة حول تاريخ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها العريق، والدور الكبير للآباء المؤسسين في بناء الدولة ونهضتها، وفي مقدمتهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.
ويدعم الأرشيف الوطني الحقيبة التدريبية للمعلمين ببرامج مشروعه الحضاري التعليمي “لجيل واعد” الهادف إلى ترسيخ الهوية الوطنية، والتعريف بتاريخ دولة الإمارات وحضارتها.. ويتضمن مشروع “لجيل واعد” البرامج التالية: الموسم الثقافي، نادي المؤرخين الطلابي، وطن يقرأ، الألعاب التعليمية، الحقيبة التعليمية وطني الإمارات، لعبة المسيرة، لعبة البحث عن الكنز، عالم كيدزانيا، الورش الفنية، دعم المناهج الوطنية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.