“حمدان بن محمد الذكية” تشارك بمؤتمر الشبكة العربية لضمان جودة التعليم العالي

الإمارات

دبي – الوطن:

شاركت “جامعة حمدان بن محمد الذكية”، في أعمال “المؤتمر الإقليمي الرابع للشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي 2019” الذي اقيم في المملكة المغربية.
وسلّط الدكتور منصور العور، رئيس “جامعة حمدان بن محمد الذكية”، الضوء على أهمية الابتكار في إعادة صياغة مستقبل التعليم العالي، مستعرضاً أبرز ملامح التجربة الرائدة التي تقودها الجامعة لدفع مسار الابتكار في التعليم العالي والاستثمار في بناء مهارات المستقبل، وفق منهجية استشرافية قائمة على الدمج بين التكنولوجيا والابتكار في أساليب التعلم الذكي والإبداع والبحث العلمي باعتبارها الأسس المتينة لتأهيل أجيال مؤهلة للدخول بقوة في غمار المنافسة عالمياً.
واستمع الحضور إلى شرحٍ مفصل حول القيم المحورية التي تتبنّاها الجامعة والقائمة على تحفيز الابتكار والإبداع وريادة الأعمال وريادة التغيير والشغف بالنتائج، ودورها المحوري في إعادة هيكلة دور الدارسين وأعضاء هيئة التدريس وإدارة المناهج الدراسية والبيئات التعليمية وخلق بيئة تعليمية جديدة تركز على بناء القدرات الفكرية وتطوير المهارات التحليلية، انطلاقاً من إيمانها بحقيقة أنّ التعليم ليس تعليم الحقائق ولكنه تدريب العقل على التفكير. ولفت الدكتور العور إلى أنّ جهودالجامعة تُرجمت على شكل إنجازات نوعية في تحويل الدارس من متلقٍ إلى مساهم في صنع ونشر وإثراء المعرفة، سعياً وراء تخريج مبتكرين ورواد أعمال وقادة مستقبل عوضاً عن باحثين عن عمل.
وفي عرضه التقديمي، ألقى الدكتور منصور العور الضوء على البنية التحتية والتكنولوجية المتفوقة، وفي مقدمتها “مبادرة التعليم المجتمعي الذكي” إلى جانب “الحرم الجامعي الذكي” الذي يدعم مساعي الجامعة لخلق بيئة محفزة على الابتكار والإبداع والتميز ضمن مرافق ذكية تتسم بمزايا تفاعلية ومستدامة وإبداعية تضمن تجربة متفردة للدارسين والأكاديميين.
واختتم وفد “جامعة حمدان بن محمد الذكية” زيارته الرسمية إلى المغرب بجولات ميدانية شملت “جامعة محمد الخامس″، حيث عقد الوفد لقاءً مع البروفيسور محمد غاشي، رئيس الجامعة، ونوابه والمسؤولين عن العلاقات الدولية في الجامعة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.