"تواصل" تناقش فرص التطوير وتعزيز التعاون

نادي الشارقة للصحافة ينظم جلسة نقاشية لوسائل الإعلام مع هيئة الوقاية والسلامة

الإمارات

الشارقة: الوطن

عقد نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بالتعاون مع هيئة الوقاية والسلامة بالإمارة، أمس الاثنين في مقر الهيئة، جلسة نقاشية جمعت مسؤولي الهيئة بممثلي وسائل الإعلام المحلية.
حضر الجلسة الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، وسعادة طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وأسماء الجويعد، مديرة نادي الشارقة للصحافة، وعدد من مدراء الإدارات ومسؤولي الهيئة، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام.
ويعد هذا اللقاء هو الثالث من نوعه الذي ينظمه نادي الشارقة للصحافة لممثلي وسائل الإعلام مع مسؤولي الجهات الحكومية بالشارقة، ضمن مبادرة “تواصل”، التي أطلقها النادي مطلع العام الماضي، وتضمنت جلسة نقاشية مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الإمارة، وأخرى مع بلدية مدينة الشارقة.

ووفقاً للشيخ خالد بن صقر القاسمي، فإن الهيئة التي تستمد رؤيتها من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تعمل نحو مجتمع آمن خال من الأخطار وتحرص على تعزيز جودة الحياة في الإمارة من خلال تطبيق أفضل المعايير العالمية للسلامة والوقاية.
وقال الشيخ خالد بن صقر القاسمي، إن الهيئة تضع ضمن أهدافها تنمية الوعي بين أفراد المجتمع بسبل الوقاية وأهميتها وأثرها على السلامة العامة وتضع خططها الرامية إلى استباق الأحداث، وإزالة مسبباته قبل وقوعه؛ لضمان سلامة الأرواح والممتلكات في الإمارة، مستعرضاً أبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة مؤخراً.

وأشاد رئيس هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة بجهود وسائل الإعلام ودورهم في نقل رسالة الهيئة والتعريف بأهدافها مؤكداً أن كافة مسؤولي الهيئة أبوابهم مفتوحة في أي وقت لكافة الاستفسارات والمعلومات بشفافية ووضوح سواء من ممثلي وسائل الإعلام أو مختلف أفراد المجتمع.
واصطحب الشيخ خالد بن صقر القاسمي، ممثلي وسائل الإعلام المحلية، في جولة تعريفية بالهيئة، استمعوا خلالها إلى شرح عن إجراءات العمل في مختلف الأقسام وطبيعة مهام الموظفين، وآلية العمل والتنسيق مع الجهات المعنية مثل الدفاع المدني وبلدية وشرطة الشارقة، والملاك، لتعزيز الأمن والسلامة في مختلف منشآت الإمارة كالبنايات التجارية والفنادق والمدارس وغيرها.
من جانبه أكد سعادة طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، حرص المكتب على تبني المبادرات التي تساهم في تعزيز التواصل بين الجهات الحكومية في الإمارة ومختلف وسائل الإعلام المحلية، وخلق منصات فاعلة للحوار المتبادل، لدعم آليات العمل الحكومي في الشارقة، وتطوير الخدمات المقدمة للأفراد وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
واستعرضت أسماء الجويعد، مديرة نادي الشارقة للصحافة، أهداف المبادرة، ودور اللقاءات المباشرة في تعميق وتعزيز أواصر التعاون البناء بين مختلف المؤسسات الإعلامية والجهات الحكومية في إمارة الشارقة، والتعرف على الفرص التطويرية، بما يخدم الصالح العام ويساهم في الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.
وتجاوب مسؤولي إدارات وأقسام الهيئة بشفافية مع كافة الأسئلة والاستفسارات التي تم طرحها من قبل ممثلي وسائل الإعلام خلال النقاش، والتي شملت أبرز مجالات نطاق عمل الهيئة، ومبادراتها الفعالة لضمان أعلى السلامة في المجتمع ومواكبة المعايير العالمية.
جدير بالذكر أن نادي الشارقة للصحافة يعمل تحت مظلة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، على تنظيم العديد من الأنشطة والبرامج والجلسات الحوارية واللقاءات التفاعلية والدورات التدريبية بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية محليًا ودوليًا، بما يخدم قطاع الصحافة والإعلام والعاملين فيه والمجتمع على حد سواء.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.