شرطة دبي تنظم دورة “كيفية التعامل مع كبار الشخصيات”

الإمارات

دبي: الوطن
تحت رعاية العميد خالد شهيل مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، شهد نائبه العقيد علي خلفان المنصوري، فعاليات دورة ” كيفية التعامل مع كبار الشخصيات” التي نظمتها إدارة الهوية المؤسسية والمعارض ضمن البرنامج التأهيلي لتمكين العارضين في شرطة دبي.
وأثنى العقيد المنصوري على موضوع الدورة التي استمرت لمدة يوم واحد والهادفة إلى رفد كافة المشاركين بالمعلومات حول آليات التعامل مع كبار الشخصيات في حياتهم العملية، والاطلاع على القوانين الدولية ذات الصلة بالتعامل مع كبار الشخصيات.
وأثنى العقيد المنصوري على جهود محاضر الدورة، المقدم الدكتور محمد سعيد الحداد نائب مدير معهد التدريب في أكاديمية شرطة دبي الذي قدم مادة قيّمة للمشاركين تتصل بطبيعة العمل في شرطة دبي.
وقدم المقدم الحداد شرحاً خلال الدورة حول مفهوم الشخصية الدبلوماسية، مبيناً أنها كل شخصية ترسله دولته إلى دولة أخرى ليمثلها سياسياً وينوب عنها، وشرحاً حول “الشخصية الهامة” التي تعتبر كل شخصية تحددها كل دولة على حدا كالرئيس أو النائب العام أو غيره ويتطلب التعامل معه خلال زيارته لأي دولة تعاملاً دبلوماسياً خاصاً.
كما وقدم الحداد شرحا ً حول آليات التعامل مع الشخصيات الدبلوماسية من جهة والشخصيات الهامة من جهة أخرى بموجب القوانين، مستعرضاً في الوقت ذاته أنواع الحصانات الخاصة لكل دبلوماسية وشخصية هامة، وكذلك الحصانات الخاصة بالبعثات الدبلوماسية والحصانة الخاصة بالمبعوث الدبلوماسي، والتي يتوجب على كل مأمور ضبط قضائي معرفتها وإدراكها ضمن منظومة عمله اليومي.
وفي ختام الورشة، كرم العقيد المنصوري المشاركين في الدورة، معبرة عن أمله في أن يطبقوا ما اكتسبوه من معلومات قيّمة في مجالات عملهم الشرطية.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.