سلطان القاسمي يوقع مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة ومعهد سكولكوفو للعلوم والتكنولوجيا الروسي

الإمارات

وقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة أمس في مكتب سموه بجامعة الشارقة مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة ومعهد سكولكوفو للعلوم والتكنولوجيا الروسي.
وتأتي مذكرة التفاهم التي وقعها سموه عن جامعة الشارقة والكسندر كوليشوف، رئيس معهد سكولكوفو للعلوم والتكنولوجيا عن المعهد بهدف تعزيز التعاون بين جامعة الشارقة والمعهد الروسي ضمن مجال التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق إطار مؤسسي.
ويتضمن نطاق التعاون لمذكرة التفاهم التعليم المشترك والبحث العلمي وتدريب الطلبة والمشاريع المشتركة، والتعاون في الدراسات والمشاريع البحثية ذات الأهمية الخاصة في المجالات مثل: التكنولوجيا الحيوية والطب والعلوم الصحية، والطاقة وتكنولوجيا الفوتون والنفط والغاز الطبيعي، والمعلوماتية والذكاء الاصطناعي، والتصنيع المبسط، والتصميم والصناعة، وعلوم الحياة، وتقنيات الكم المتقدمة وعلوم وتكنولوجيا المواد المتقدمة وتكنولوجيا المعالجات الدقيقة.
وبموجب المذكرة تتعاون جامعة الشارقة ومعهد سكولكوفو أيضا في التطوير المهني وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة، والتعاون في تطوير المناهج في المجالات الهندسة والطب، بجانب توفير فرص لتبادل وتدريب وتوظيف الطلبة، والتعاون في تنظيم المؤتمرات والمنتديات وورش العمل ذات الاهتمام المشترك، وتبادل المعلومات والمنشورات العلمية.
وتبادل صاحب السمو رئيس جامعة الشارقة مع رئيس معهد سكولكوفو للعلوم والتكنولوجيا الروسي في نهاية توقيع الاتفاقية الدروع والهدايا التذكارية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.