ولي عهد عجمان يستقبل وفدا روسيا من مدينة بيلغورود

الإمارات

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي – في مكتبه بديوان الحاكم – وفدا روسيا من مدينة بيلغورود برئاسة سرجي غلاغولف رئيس جامعة بيلغورود الحكومية رئيس البرلمان المحلي للمدينة والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حاليا.
ورحب سموه في مستهل اللقاء بالمسؤول الروسي والوفد المرافق له .. معربا عن أمله في توطيد العلاقات الثنائية بين الجانبين والاستفادة من الخبرات الروسية في مجال التعليم والصحة والتجارة والاستثمار والصناعة والسياحة.
وبحث اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين الجانبين في المجالات التعليمية والصناعية والسياحة والاستثمارية وتطويرها حيث تم التطرق إلى العديد من الأفكار والمقترحات والمشاريع المستقبلية ودراسة إقامة مشاريع مشتركة بين رجال الأعمال الإماراتيين ومدينة بيلغورود في عجمان ومنها انشاء فرع لجامعة بيلغورود في ظل المناخ الاستثماري المتميز الذي توفره الإمارة سواء من بنية تحتية متكاملة والتسهيلات في الخدمات لقيام مثل هذه المشاريع.
وأكد سموه – خلال اللقاء – أن دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة استطاعت تفعيل عملية الاستثمار في القطاعات والميادين كافة وفتح آفاق أوسع للمستثمرين بما يخدم النظرة المستقبلية لتطوير التعليم والصناعة والاقتصاد والسياحة ورفدها بكل المقومات والحوافز والتسهيلات التي تهدف لاستقطاب المستثمرين وازدهار وتطوير تلك المشاريع وذلك بفضل سياسة الانفتاح التي تتبناها الدولة وتسخر جميع الإمكانيات لتعزيز مسيرة القطاع الخاص.
وحث سموه الوفد على مزيد من التعاون بين الجانبين في المجالات كافة خاصة تقنية المعلومات والطاقة والتعليم والصناعة والسياحة وضرورة الاستفادة من التسهيلات والحوافز التي تقدمها الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.
من جهته قدم سرجي غلاغولف نبذة عن مدينة بيلغورود وأهداف الزيارة والعمل على استكشاف الفرص الاستثمارية في دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة في مجالات متعددة منها التعليم والسياحة واستعرض أهم ما تشتهر به المدينة من الجامعات ومواقع حضارية ومصانع وغيرها .
وأشاد الضيف بما تشهده دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة من نهضة حضارية في الميادين كافة .. داعيا سموه لزيارة مدينة بيلغورود والاطلاع على النهضة الشاملة هناك والمشاركة في بعض الأنشطة التعليمية والسياحية وغيرها .
حضر اللقاء سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وسعادة عبدالله سعيد النعيمي عضو مجلس إدارة الغرفة وأحمد إبراهيم الغملاسي رئيس مكتب سمو ولي العهد ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع الاتصال ودعم الأعضاء وياسر اللحام مستشار جامعة بيلغورود الحكومية للشؤون الخارجية والدكتور علي حبيب رئيس فرع جامعة بيلغورود التكنولوجية الحكومية وعدد من كبار المسؤولين.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.