“صحة دبي” تبرم اتفاقية مع جامعة برمنجهام للتدريب والبحوث

الإمارات

دبي: الوطن

وقعت هيئة الصحة بدبي، أمس، اتفاقية شراكة مع جامعة برمنجهام دبي، وذلك لتعزيز فرص التعاون وتبادل الخبرات في مجال التعليم والتدريب ونقل المعرفة، في مجال الرعاية الصحية.
جاء ذلك ضمن مشاركة معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، في وضع حجر أساس المبنى الجديد للجامعة في دبي، حيث اعتبر معاليه وجود جامعة برمنجهام في دبي يمثل إضافة مهمة للتعليم الأكاديمي والأبحاث والتدريب.
وعقب مراسم توقيع اتفاقية الشراكة، التي شهدها معالي أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم، العالي، والدكتور عبد الله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أكد معالي القطامي أكد أن هيئة الصحة بدبي تدرك قيمة بناء العلاقات مع المؤسسات التعليمية والبحثية الرائدة في العالم، كما تؤمن في الوقت نفسه بأهمية الاستفادة من المستجدات المتصلة بالعلوم الطبية، والممارسات المهنية، لدعم كوادرها من الأطباء والفنيين والمتخصصين.
ونوه بأن أعمال التطوير في المنشآت الطبية التابعة لهيئة الصحة بدبي، تتم في خطوط متوازية، وأنها تولي برامج الإعداد والتدريب جل اهتمامها، وتحرص على توفير كل الفرص أمام كوادرها الطبي لاكتساب الخبرات، وزيادة معدلات الكفاءات العلمية والمهنية والشخصية، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن اتفاقية الهيئة وجامعة برمنجهام، ستحقق قدراً مهماً من أهداف الهيئة سواء في جانب التدريب أو البحوث والدراسات المشتركة.
من جانبه قال البروفيسور سير ديفيد إيستوود: “نحن جامعة عالمية لها نظرة مدنية ملتزمة بالمساهمة في مجتمع الإمارات من خلال الشراكة في التعليم ومجالات قوة البحث التي تدعم الأجندة الوطنية والرؤية 2021. ومما يعزز التزامنا بشكل أكبر الاتفاق المزمع الذي وقعنا اليوم مع هيئة دبي للرعاية الصحية. “


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.