تزامناً مع اليوم العالمي للطفل

شرطة أبوظبي تدشن “مدينة الطفل الآمن”

الإمارات

أبوظبي – الوطن:
دشنت شرطة أبو ظبي مبادرة “مدينة الطفل الآمن ” بحديقة كيد زانيا في ياس مول وتستمر حتى 28 نوفمبر والدعوة عامة للجميع لحضور الفعالية وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20نوفمبر بهدف تقديم توعية شاملة للأطفال.
وأوضح العميد احمد سيف المهيري مدير قطاع أمن المجتمع بشرطة أبو ظبي ان المدينة اعدت بمواصفات ومعايير أمنية عالمية فيها ملاعب مختلفة للمناشط الرياضية لاختبارات المهارات وللأنشطة المختلفة قاعات للورش ودور سينما ثلاثية الابعاد تبث أفلام وقائية توعوية استباقية.
وذكر أن مبادرة مدينة الطفل الآمن بمثابة احتفالية لإسعاد الطفل في يومهم العالمي وخطوة إيجابية ترسخ مبدأ العطاء والوفاء وحرص شرطة ابوظبي بمشاركة روئ القيادة الرشيدة في تربية وتنشئة أجيال الوطن والتي تسهم في تعزيز التبادل والتفاهم والعمل الجاد لصالح رفاهيتهم وامنهم.
وأوضح ان احتفالية الطفل ويومهم العالمي تتوافق مع عام التسامح الذي يعزز قيم التسامح للكبار والصغار حاثا أولياء على غرس قيم ومبادئ التسامح والعفو في نفوسهم وتثقيفهم بحوار التسامح ونشر ثقافته سيراً على نهج الشيخ زايد “طيب الله ثراه ” والقادة التي ترفع راية التسامح والسلام .
وتابع أن مدينة الطفل الآمن هي مدينة مصغرة للطفل مجهزة بعناية فائقة لبناء مهاراته ومقدراته من خلال ورش مصممه باحترافية لتحفيزه على التعلم والثقة والاعتزاز بالنفس والاكتشاف والفنون والقراءة والكتابة والرسم وتنمية الحس الأمني وتتضمن برنامجاً ًتوعوياً شاملاً متكاملاً لإدماج الطفل في المنظومة الأمنية وتوعيته بدوره في الحفاظ على مكتسبات الوطن واستقراره.
واكد حرص شرطة ابوظبي على إطلاق المبادرات والفعاليات والحملات التي تسهم في تنمية وتعزيز الثقة في الطفل وتطور علاقاته الإيجابية في المجتمع وتنمي روح المشاركة فيهم وتحميهم من مظاهر العنف بمختلف اشكاله بجهد تربوي وتعليمي وتثقيفي وفق أفضل الممارسات الشرطية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.