إنتاج النفط الروسي يرتفع إلى 11.244 مليون برميل في نوفمبر

الإقتصادية الرئيسية

أظهرت بيانات من وزارة الطاقة الروسية أمس الاثنين أن إنتاج البلاد النفطي ارتفع إلى 11.244 مليون برميل يوميا في نوفمبر ، لتضخ موسكو نفطا يزيد عن المتفق عليه بموجب صفقة مع أوبك وحلفائها الذين يجتمعون هذا الأسبوع لبحث سياسة الإنتاج.
كانت روسيا وافقت على تقليص إنتاجها 228 ألف برميل يوميا ليصل إلى نحو 11.18 مليون برميل يوميا في 2019 في إطار تخفيضات مجموعة أوبك+ التي اتفقت على تقليص إنتاجها مجتمعة 1.2 مليون برميل يوميا أو 1.2 بالمئة من الطلب العالمي.
وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها في فيينا يومي الخميس والجمعة. وأظهرت بيانات أمس الاثنين أن موسكو تنتج 64 ألف برميل يوميا في المتوسط زيادة على حصتها المقررة بموجب الاتفاق العالمي.
ووفقا لمسح أجرته رويترز، زاد التزام أوبك بالتخفيضات إلى 152 بالمئة في نوفمبر ارتفاعا من 135 بالمئة في أكتوبر ، وهو ما يعني أن إنتاج أوبك كان أقل مما تستطيع إنتاجه بموجب الحصص الحالية.
وبلغ إنتاج روسيا من النفط 11.229 مليون برميل يوميا في أكتوبر ، وقال وزير الطاقة ألكسندر نوفاك إن موسكو ستهدف إلى الوفاء بالتزاماتها في نوفمبر.
ودعت موسكو لتعديل طريقة حساب مستوى إنتاجها كي تستثني إنتاج مكثفات الغاز، التي تمثل ما يتراوح بين سبعة وثمانية بالمئة تقريبا من إجمالي إنتاج روسيا النفطي أو ما يعادل نحو 800 ألف برميل يوميا وبالأطنان، بلغ إنتاج النفط 46.019 مليون في نوفمبر مقابل 47.49 في أكتوبر.
وكان إنتاج الغاز الشهر الماضي 64.04 مليار متر مكعب، بما يعادل 2.13 مليار متر مكعب يوميا، مقابل 61.97 مليار متر مكعب في أكتوبر. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.