بلدية أبوظبي تنظم فعاليات متنوعة احتفاءً باليوم الوطني

الإمارات

أبوظبي – الوطن:

احتفلت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مراكز البلديات الفرعية “بلدية مركز المدينة، بلدية الشهامة، بلدية الوثبة، بلدية مدينة زايد” باليوم الوطني الـ48 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعبيراً عن فرحتها وابتهاجها بهذه المناسبة الغالية عبر إطلاق الفعاليات والفقرات المتنوعة والترفيهية التي أدخلت السعادة إلى قلوب أفراد المجتمع في أجواء وطنية تزخر بآيات الولاء والانتماء للوطن والقيادة الحكيمة.
من جانبها نظمت بلدية مركز المدينة احتفالية جماهيرية كبيرة على كورنيش أبوظبي احتفاءً وابتهاجاً باليوم الوطني الثامن والأربعين بمشاركة جماهيرية واسعة حيث تضمن الاحتفال العديد من الفقرات والاستعراضات والمسابقات والألعاب، وأعرب المشاركون عن فخرهم واعتزازهم بما حققته مسيرة الاتحاد من إنجازات وصروح شامخات.
على الصعيد ذاته احتفل مركز بلدية الشهامة وبمشاركة الأرشيف الوطني ونادي تراث الإمارات، وضيوف المركز من أهالي المنطقة، باليوم الوطني المجيد حيث أعربوا عن ولائهم للقيادة الرشيدة وفخرهم واعتزازهم بالاتحاد ومكتسباته وما وصلت إليه الإمارات من تطور وتقدم ومكانة مرموقة بين الأمم.
بدأ الاحتفال بمسيرة الاتحاد التي شاركت فيها جموع المواطنين وطلبة المدارس والخيالة، ليستمتع الجمهور بعدها بفقرات المسرح داخل المركز، التي بدأت بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتضمن الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والفلكلورية والعروض لطبلة المدارس التي أقيمت ضمن أجواء وطنية، بالإضافة إلى فقرة الشعر التي استمع فيها الحضور إلى قصائد شعرية قدمها الشاعر الإماراتي راشد الرميثي الحاصل على المركز الأول في مسابقة شاعر المليون.
كما شارك الأرشيف الوطني بمعرض صور تجسد قيام الاتحاد وصور للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، بينما قدم نادي تراث الإمارات العديد من الورش التراثية للتعريف بالحرف التقليدية الإماراتية القديمة التي كان يزاولها الأجداد في كافة البيئات الإماراتية البحرية والزراعية والصحراوية والجبلية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.