“الوطني للأرصاد” يشارك في اجتماع الفريق المشرف على المرحلة الانتقالية للمنظمة العالمية

الإمارات

أبوظبي – الوطن:

شارك سعادة الدكتور عبد الله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد، بصفته رئيساً للاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية، في اجتماع الفريق المشرف على المرحلة الانتقالية للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.
وانعقد هذا الاجتماع المهم في مدينة جنيف خلال الفترة من 25 حتى 29 نوفمبرالماضيبهدف ضمان الانتقال السلس لمهام اللجان الفنية المنبثقة عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية خلال فترتها المالية السابعة عشرة الممتدة من 2016 حتى2019، فضلاً عن مواءمة أعمال اللجان مع متطلبات الهيكلية الجديدة للمنظمة وخطتها الاستراتيجية.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع تقييم وإدارة المخاطر المرتبطة بهذا الانتقال، ومناقشة التحضيرات الجارية لعقد الدورة المشتركة الأولى بين اللجان الفنية الجديدة ومجلس الأبحاث المزمع عقدهافي أبريل 2020 فضلاً عن رفع توصيات بشأن إنشاء الهيئات الفرعية للمنظمة.
وخلال مشاركته في الاجتماع، استعرض سعادة الدكتور عبد الله المندوس التوصيات الإقليمية التي خرج بها اجتماع الإدارة العامة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية لمنطقتي آسيا وجنوب غرب المحيط الهادئوالذي استضافته مدينةسنغافورة خلال الفترة من 29 حتى 31 أكتوبر 2019.
كما شارك سعادته في اجتماع الاتحادات الإقليمية للأرصاد الجوية حيث عبر عن دعمه القوي لبقاء واستمرارية الاتحادات الإقليمية على ضوء إصلاحاتالهيئات التأسيسية للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن دعوته المنظمة لتقديم الدعم التنفيذي للرؤساء الإقليميين خلال مشاركتهم في الفعاليات الدولية التي تستضيفها منطقة آسيا.
وبهذا الصدد، قال سعادة الدكتور عبد الله المندوس: “جاءت مشاركة المركز الوطني للأرصادفي اجتماع الفريق المشرف على المرحلة الانتقاليةالتابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية انطلاقاً من الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات في صناعة القرار بمختلف الهيئات التأسيسية للمنظمة كوننانتولى حالياً رئاسة الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية، كما نعمل كشركاء حقيقيين لتعزيز وظائف المنظمة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية. ونحن على ثقة بأن نتائج هذا الاجتماع ستدعم الأهداف العليا للمنظمةوخطتها الاستراتيجية، فضلاً عن ضمان عملية انتقال مهام اللجان الفنية بصورة سلسة بما يتماشى مع توصيات المؤتمر العالمي الثامن عشر للأرصاد الجوية”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.