تضمنت توقيع اتفاقيات ومباحثات تعاون

وفد من “صحة دبي” يواصل جولته على كبرى المؤسسات الصحية في الهند

الإمارات

دبي: الوطن

واصل وفد هيئة الصحة بدبي برئاسة معالي حميد محمد القطامي المدير العام للهيئة، زيارته الرسمية للمؤسسات الصحية ومنشآت الرعاية الطبية في الهند، وذلك في خطوة نفذتها الهيئة ضمن برنامج توثيق العلاقات وبناء الشراكات، الذي تتبناه الهيئة في سياستها لتعزيز تبادل الخبرات والتجارب الناجحة ونقل المعرفة، وقبل ذلك الترويج لواجهة دبي الصحية.
وشملت المحطة الثانية للزيارة الرسمية، جولات عدة يوم أمس اليوم في مدينة بنغالور، التي تعد ثالث أكبر مدينة هندية. فضلاً عن كونها المركز الرئيس للعلوم والتكنولوجيا في الهند.
وقبل بدء الجولات، التقى الوفد مع وزيرة الصحة في كيرالا معالي ك. ك. شايلاجه وزيرة الصحة والعدالة الاجتماعية ، التي حضرت إلى مدينة بنغالور، لاستكمال مباحثات التعاون التي جرت بين الهيئة والوزارة، بحضور معالي القطامي، والمسؤولين والمختصين من الجانبين.
وأكد معاليه أهمية استثمار العلاقات القوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند، وتنشيط هذه العلاقات وإيجاد فرص التعاون المتصلة بالأهداف المشتركة بين الهيئة والمؤسسة الصحية في كيرالا ومختلف المدن الهندية.
وفي جولته بمدينة بنغالور، زار وفد الهيئة -يتقدمه معالي القطامي – مستشفي مانيبال، حيث اطلع على الخدمات التي يقدمها المستشفى وخاصة خدمات غسيل الكلى، وزراعة الأعضاء، وعلاجات الخلايا الجذعية ومرافق التدريب الطبي في المستشفى، حيث كان في استقبال معاليه، الدكتور سودارشان بلال، رئيس مجلس إدارة المستشفى.
تضمنت الزيارات الرسمية لقاء المسؤولين في شركة فيليبس للابتكار، الذي جاء للتعرف إلى أبرز الابتكارات في مجال الرعاية الصحية ومناقشة مستجدات العالم في مجال تقنيات والحلول الذكية الصحية.
في سياق نفسه وضمن أجندة الزيارة، أبرمت هيئة الصحة بدبي مذكرة تفاهم مع مؤسسة VPS Healthcare، وقع عن الهيئة معالي القطامي، وعن المؤسسة الدكتور شمشير فيليل ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لــ VPS Healthcare.
تهدف مذكرة التفاهم إلى تسهيل نقل المعرفة والتعاون في مجالات الرعاية الصحية بين الجانبين.
وتعليقًا على مذكرة التفاهم، قال القطامي: “تحرص الهيئة على تقديم رعاية صحية فائقة الجودة في منشآتنا الطبية، ونحن نعمل مع مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في جميع أنحاء العالم، بما يعزز توجهاتنا وأعمال التطوير التي ترتكز على خدمة الناس ورعايتهم والعناية بصحتهم وسلامتهم.
وقال الدكتور شمشير فيليل: ونحن ملتزمون بالتعاون في قطاع الرعاية الصحية بهدف نهائي هو توفير رعاية صحية عالية الجودة”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.