خليفة بن محمد بن خالد رئيساً فخرياً لـ”مسرح ياس″

الإمارات

أطلق مجلس إدارة مسرح بني ياس أمس هويته المؤسسية الجديدة ليصبح اسمه “مسرح ياس” بدلا من “بني ياس″، وذلك تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 48، وتعزيزا لمكانته في العاصمة أبوظبي في بادرة استثنائية يرمي من خلالها إلى التأسيس لبداية مرحلة جديدة في تاريخ المسرح الحافل بالإنجازات الذي أسس في عام 2007.
جاء ذلك خلال استقبال الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان لأعضاء مجلس إدارة مسرح ياس في قصره، وإعلانه بشكل رسمي رئيساً فخرياً لمسرح ياس، حيث يأتي هذا الإعلان ترجمة عملية لتوجيهات القيادة الرشيدة بالدولة للارتقاء بالمهام والمسؤوليات الجديدة التي تقع على عاتق المسرح في تعزيز ثقافة الفنون المسرحية وتطويرها وتدريب الشباب المواطنين على الأعمال المسرحية ونشر ثقافة المسرح لأكبر فئة مجتمعية بالدولة.
وقدم الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان الرئيس الفخري لمسرح ياس شكره لأعضاء مجلس إدارة مسرح ياس على ما يقوموا فيه من جهود للارتقاء بالأعمال المسرحية الإماراتية والسعي الدائم لتطويرها، مؤكدا أن الهوية المؤسسية الجديدة للمسرح تعبر عن التطور الحاصل فيه وتحديدا بعد تحديد استراتيجيات وخطط مستقبلية تتناول العديد من محاور للعمل الجاد الذي من شأنه نقل المسرح إلى مرحلة جديدة من التطور والتقدم.
وقال بعد إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة للمسرح سيتم تنفيذ فعاليات تسويقية تستهدف تعريف مختلف أفراد الجمهور بأهمية مسرح ياس في أبوظبي عبر تنظيم مجموعة من الحملات التوعوية والإعلامية واستقطاب الشباب الإماراتيين الموهوبين في الأعمال المسرحية لتطوير قدراتهم ومهاراتهم.
من جانبه تقدم المستشار الإعلامي عبدالله الشحي رئيس مجلس إدارة مسرح ياس بالشكر إلى الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان على تشريفه بأن يكون رئيسا فخريا للمسرح، مشيرا إلى أن هذه الرئاسة الفخرية تعتبر داعما أساسيا لعملية تطوير المسرح وتقدمه.
وقال إن الهوية الجديدة للمسرح عنوان للمرحلة القادمة الرامية إلى مواصلة الارتقاء بالقطاع المسرحي والفنون بشكل عام وتطوير أدائه بالشراكة والتعاون مع مختلف الجهات المعنية بذلك لتحقيق رؤية دولة الإمارات في الارتقاء بكافة القطاعات، وإبراز إنجازاتها الحضارية في شتى المجالات.
يذكر أن مسرح ياس جمعية ذات نفع عام تعمل على إثراء الساحة المسرحية فنيا وثقافيا لإمارة أبوظبي عبر إنتاج أعمال مسرحية مجتمعية هادفة تحمل رسائل سامية، فضلا عن المشاركات المحلية والخارجية وتمثيل الدولة خير تمثيل في المحافل الفنية والثقافية، مما يسهم في تعزيز مكانتها كوجهة ثقافية عالمية متميزة.
ويسهم مسرح ياس في تحقيق التنوع الثقافي في أبوظبي بما يتماشى مع أهداف ورؤية القيادة الرشيدة حيث يعمل على التنسيق مع كافة الأطراف المعنية والشركاء بهدف استقطاب المواهب الفنية الشابة وتنميتها فنيا وتقديمها للجمهور، وترقية الذوق الفني للمتلقي من خلال عروض المسرحيات الهادفة، وتشجيع الشباب على تطوير طاقتهم الابداعية في “التمثيل، الإخراج، التأليف، تصميم الإضاءة، السينوغرافيا، تصميم الديكور ” وأشهر المسرح بتاريخ 25 أبريل 2007م برقم إشهار 119 وموقعة إمارة أبوظبي، وأنتج 19 عملا مسرحيا تنوعت بين مسرح الطفل ومسرح الكبار، كما شارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية، ونال على 38 جائزة فنية مسرحية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.