اجتازوا برنامج اختبارات الترخيص المهني

“الأوراق المالية” تكرم 107 متخصصين في صناعة الخدمات المالية

الإقتصادية الرئيسية

دبي-الوطن:

احتفل مركز التدريب والاختبارات المهنية بتأهيل 107 من الوسطاء والمحللين الماليين والعاملين بصناعة الخدمات المالية الذين نجحوا في اجتياز برنامج اختبارات الترخيص المهني للدورة 2018-2019 والتي تمت بالتعاون مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار بالمملكة المتحدة CISI.
وقام سعادة د. عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة -خلال حفل تكريم أقيم في مبنى الهيئة بدبي- بتوزيع شهادات اجتياز برنامج اختبارات الترخيص المهني على 107 وسيطاً ومحللاً مالياً ومتخصصاً في صناعة الخدمات المالية ممن أنجزوا متطلبات البرنامج وأصبحوا مؤهلين للعمل في قطاع أسواق رأس المال بالدولة والأسواق العالمية الأخرى.
وقد وجه د. عبيد الزعابي في افتتاح الحفل التهنئة لمن أنجزوا برنامج الترخيص المهني، كما تقدم بالشكر لإدارة معهد الأوراق المالية والاستثمار بالمملكة المتحدة لتعاونهم المتواصل كشريك استراتيجي مهم للهيئة في مجال التدريب والتأهيل.
وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة أن “مركز التدريب والاختبارات المهنية” يتقدم كل عام بخطوات واسعة للأمام، وأنه نجح على مدار السنوات التسع التي مضت من عمره في ترسيخ مكانته في مجال التطوير المهني المتخصص في صناعة الأوراق المالية، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي. وأضاف أن المركز أصبح بمثابة بيت خبرة يوفر خبراته للهيئات المناظرة في المنطقة، وقد أهلته تجربته الريادية ليصبح جهة تدريب معتمدة من قبل كل من المنظمة العالمية لهيئات الأوراق المالية “IOSCO” ولجنة رؤساء هيئات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون.
وأوضح الزعابي أن برنامج اختبارات الترخيص المهني في حقل الوساطة والتحليل المالي يَحظى بدعم كبير من مجلس إدارة الهيئة برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أخذاً في الاعتبار أن اجتياز البرنامج الترخيص المهني أصبح متطلباً لازماً لاعتماد ممثلي الوسطاء والمحللين الماليين ومدراء التداول ومديري العمليات والمراقبين الداخليين وغيرهم. وبانضمام الدفعة الجديدة من الذين اجتازوا البرنامج اليوم يصبح إجمالي عدد المتأهلين في أسواق الدولة نحو 595 خريجاً، كما يكون مركز التدريب قد نجح في تأهيل 229 من إجمالي عدد الوظائف المسجلة والمعتمدة لدى الهيئة بشركات الوساطة وشركات الاستشارات المالية والتحليل المالي البالغة 470، بنسبة تناهز 50% تقريباً.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.