تسلم الترشيحات لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم يبدأ غداً

الإمارات

تبدأ جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إستقبال الترشيحات لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم فى دورتها الحادية والعشرين “1441 هـ – 2020” اعتباراً من الغد، وذلك من خلال مراكز التحفيظ بالدولة والمعتمدة لدى جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ويستمر التسجيل حتى 16 يناير 2020 .
وقال سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والانسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة.. إن هذه المسابقة المباركة التى تدخل عامها الـ11 تحظى بإهتمام كبير وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وحرمه سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم التي حرصت أن تكون هذه المسابقة مفتوحة للجنسين من مواطنين ومقيمين من حفظة كتاب الله العزيز بأفرعها الثمانية وهي فرع القرآن الكريم كاملا ، وفرع 20 جزءاً، وفرع 10 أجزاء وفرع 5 أجزاء للمواطنين، وفرع 5 أجزاء للمقيمين ممن لا تزيد أعمارهم عن 10 سنوات، ثم فرع3 أجزاء للمواطنين الذين لا تزيد أعمارهم عن 10 سنوات، ثم الفرع السابع جزء واحد وهو خاص بالمسلمين الجدد ثم الفرع الثامن وهو مخصص لأصحاب الهمم وهو حفظ جزء واحد غير محدد.

وجاء فى بداية شروط الترشح لهذه المسابقة انه يحق للمواطنين من الجنسين الإشتراك فيها دون التقيد بسن معين ما عدا الفرع السادس الخاص بمن دون العاشرة كما حددت اللجنة سن 25 سنة لمن أراد الاشتراك من المقيمين ذكوراً واناثا وان تكون لديهم إقامات سارية المفعول فى الدولة كما يحق لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة بشرط أن يكونوا مقيمين فى الدولة إقامة دائمة.. كما جاء فى الشروط أيضا أن لايكون المشارك محفظا او محفظة للقرآن الكريم وأن لا يكون قد شارك فى مسابقة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم أو مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث كذلك أن لا يكون المشارك قد شارك فى فرع أعلى فى المسابقة الماضية كما لا يحق للمشارك المشاركة مرة أخرى فى الفرع الذى شارك فيه فى المسابقة الماضية كما يحق للمشاركين المشاركة فى فرع واحد فقط من فروع المسابقة.
وأضاف سعادة رئيس اللجنة المنظمة للجائزة أن التصفيات المبدئية للمتقدمين ستبدأ إعتبارا من 25 يناير 2020 بمختلف المراكز فى الدولة وتختم فى الأول من فبراير 2020. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.