انطلاق الفترة الرابعة للدورة التدريبية لنيل شهادة الدُبلوم ( A )

الرياضية

دبي –الوطن
انطلقت أول أمس فعاليات الفترة الرابعة والأخيرة للدورة التدريبية لمدربي كرة القدم لنيل دبلوم التدريب المستوى ” A ” ، التي يُنظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، بمشاركة 19 مدرباً من مختلف أندية الدولة .
وقدم ميشيل سابلون المدير الفني للاتحاد محاضرة عن حراسة المرمى بالأفكار التي طورتها الإدارة الفنية لاتحاد الكرة من خلال منهج أكاديمي وتدريبي لحراس المرمى ، والذي يرتكز على المدرسة التدريبية القديمة التي إعتبرت الحارس أحد لاعبي خط الدفاع ، بينما حديثاً يتم إعتباره المهاجم الأول في بناء الهجمة المرتدة ، كما تطرقت المحاضرة لكيفية التعامل مع حارس المرمى كلاعب مؤثر في الفريق وطرق تطوير التدريبات البدنية .
وفي المحاضرة الثانية التي قدمتها الدكتورة ريمة الحوسني رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات وعضو اللجنة الطبية بالاتحاد الآسيوي، تم التعريف بالمنشطات والحالات التي تعتبر فيها ايجابية، بالاضافة الى الأدوية المحظورة وتصنيفها وآلية العمل بها، والاعفاء العلاجي وآلية التقديم للحصول عليه للاعبين الذين لديهم حالات مرضية تستدعي حصولهم على أدوية محظورة في البطولات المحلية والقارية والدولية، والمنشطات وخطورتها النفسية والصحية.
وأستعرض عبدالواحد خاطر عضو فريق عمل حكام المراحل السنية في اتحاد الكرة خلال المحاضرة التحكيمية للدارسين بالدورة، المستجدات الأخيرة التي طرأت على قانون اللعبة، وأهمية إلمام المدرب وجميع اللاعبين بها ، وضرورة الانصياع للقرارات التحكيمية.

وتتضمن الفترة الرابعة والأخيرة للدورة التدريبية خلال الأيام القادمة اختبارات نظرية وعملية ، يليها عملية تقييم شامل لجميع الدارسين.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.